نعش الملكة إليزابيث يبدأ رحلته.. والمحطة الأولى مدينة إدنبره - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/11/2022

نعش الملكة إليزابيث يبدأ رحلته.. والمحطة الأولى مدينة إدنبره


غادر نعش المكلة إليزابيث صباح اليوم اليوم الأحد، من منزلها في قلعة بالمورالي باتجاه العاصمة الاسكتلندية إدنبره، في رحلة متمهلة تستغرق 6 ساعات، من شأنها إعطاء الفرصة للعامة بالاصطفاف وتأبين الملكة صاحبة أطول فترة حكم.

ووفقاً لموقع "BBC" غادر النعش نحو الساعة 10:00 صباحاً، في رحلة تمتد لأكثر من 280 كيلومتراً، فيما كانت العامة تحتشد على جانبي الطريق.

وأوضح أنه من المقرر أن يصل إلى قصر هوليرود هاوس، المقر الرسمي للعائلة المالكة في العاصمة الاسكتلندية، حيث سيرقد في غرفة العرش حتى يوم الثلاثاء القادم، قبل أن ينقل إلى العاصمة البريطانية لندن.

وفي لندن، وعقب الإعلان عن تنصيب ابن الملكة الراحلة تشارلز الثالث، ملكاً في قصر سان جيمس في لندن، وأشاد الملك بحكم والدته "الذي لا نظير له"، مضيفاً أن وفاتها "خسارة لاتعوض".

وقال في كلمة ألقاها "إنه أعظم عزاء لي، أن أدرك التعاطف الذي عبّر عنه كثيرون لشقيقتي وأشقائي. ويجب أن تمتد هذه العاطفة الكبيرة إلى عائلتنا بأكملها لأجل خسارتنا".

وستقام الجنازة الرسمية للملكة الراحلة في كنيسة وستمنستر في لندن الاثنين 19 سبتمبر/ أيلول، الذي سيكون عطلة رسمية في بريطانيا، فيما أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أنه سيحضر الجنازة، على الرغم من عدم الكشف بعد عن التفاصيل الكاملة للحدث والحضور.

وأثارت وفاة الملكة إليزابيث، الخميس، حزناً عميقاً وإشادات حارة، ليس فقط من المقربين في عائلتها والكثيرين في بريطانيا، ولكن أيضاً في جميع أنحاء العالم في انعكاس لحضورها، الذي استمر على الساحة الدولية 70 عاما.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق