مصر..انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/26/2022

مصر..انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

مشاهدة
حفل افتتاح المهرجان 

الإسماعيلية (مصر): باث أرابيا

شهدت مدينة الإسماعيلية المصرية (150 كيلومتر شرق القاهرة) الليلة الماضية، انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في دورته الثانية والعشرين.

ولفت مقدم حفل الافتتاح الفنان أحمد الشافعي أن مهرجان الإسماعيلية هو الأشهر والأقدم في مصر، وأن الفن الشعبي هو إبداع الشعوب وعنوان ثقافتها، ورسالة تواصل ودعوة للمعرفة .

من عروض المهرحان 

وأوضح محافظ الاسماعيلية اللواء شريف فهمي أن المهرجان يؤكد أن مصر هي ملتقى الشعوب والحضارات، وبالتزامن مع اليوم الدولي للسياحة يتم الاحتفال بمهرجان الفنون كداعم للسياحة، وبخاصة أنه يجمع بين الفن والثقافة، كما يطل علينا هذا العام بعدد من الفرق الأجنبية والعربية والمصرية ليعزفوا سيمفونية السلام.


وبدأت الفعاليات الفنية باستعراضات غنائية راقصة للفرق الفنية المشاركة التابعة للهيئة المصرية العامة للثقافة "الإسماعيلية، بورسعيد، أسوان، الشرقية، مطروح، العريش، الحرية، سوهاج، ملوي"للفنون الشعبية "، بالإضافة إلى عرض فني لفرقة السودان، وفرقة كنعان الفلسطينية للفنون الشعبية، فرقة مديرية الشباب والرياضة للفنون الشعبية بمحافظة الإسماعيلية.

على هامش المهرجان أقيم معرض الفن التشكيلي الذي جاء نتاجاً لعدد من الملتقيات الفنية السابق تنفيذها، إلى جانب معرض كتب لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق