تقارير تكشف تردي أوضاع اللاجئين في هولندا - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/02/2022

تقارير تكشف تردي أوضاع اللاجئين في هولندا

تكس اللاجئين في هولندا - euractiv

ستراسبورج: باث أرابيا

كشفت تقاريرحقوقية غربية عن تردي الأوضاع الإنسانية في أوساط اللاجئين في هولندا، ووجهت مفوضة مجلس أوروبا لحقوق الإنسان، دنيا مياتوفيتش، انتقادات حادة للأوضاع التي يواجهها طالبو اللجوء في هولندا.

وانتقدت مياتوفيتش عمليات التأجيل في توفير الإقامة وما وصفته بـ"الفارق الصارخ" في المعاملة المقدمة للأوكرانيين، حيث تسبب اكتظاظ مركز استقبال اللاجئين الرئيس تير ابل في هولندا في مبيت مئات المهاجرين في العراء بجوار المركز.

وذكرت مياتوفيتش، في خطاب للحكومة الهولندية، اليوم الجمعة، أن الوضع الذي يواجه طالبي اللجوء في هولندا لطالما كان غير مقبول وساء على مدار الشهور الأخيرة.

وحثت المفوضة الأوروبية الحكومة الهولندية على "اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان توفير كل ما هو ملائم من الغذاء ومياه الشرب النظيفة والمرافق الصحية".

ووصفت المفوضة الأوضاع في هولندا بـ"الفارق الصارخ في المعاملة المقدمة للأوكرانيين"، مقارنة بتلك التي تنالها الجنسيات الأخرى. وقالت إن هذه معاملة تمييزية يجب منعها.

وأوردت شبكة DW أن مركز تير ابل لاستقبال طالبي اللجوء مجهز لاستيعاب 2000 شخص كحد أقصى، لكن منذ أسابيع عدة، يواجه المركز صعوبات كبيرة متعلقة بارتفاع أعداد طالبي اللجوء. ففي الأيام القليلة الماضية، وصل مئات المهاجرين إلى المركز أملاً في الحصول على مكان للمبيت. لكن بسبب الاكتظاظ لم يتمكنوا من ذلك، ما أدى إلى بقاء أكثر من 700 شخص في الشارع قبالة المركز، في ظروف إنسانية صعبة للغاية.

ويعمل مجلس أوروبا لحقوق الإنسان على احترام حقوق الإنسان في الدول الـ46 المنضوية تحت لوائه، ويشار إلى أن المجلس لا ينتمي إلى الاتحاد الأوروبي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق