بلومبرغ: مجموعة "أوبك +" تبدأ مناقشات حول خفض إنتاج النفط الأسبوع المقبل - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/30/2022

بلومبرغ: مجموعة "أوبك +" تبدأ مناقشات حول خفض إنتاج النفط الأسبوع المقبل

مشاهدة


تستعد مجموعة "أوبك+" في اجتماعها المنتظر في الخامس من أكتوبر/ تشرين أول المقبل، لمناقشة خفض إنتاج النفط، في وقت لا يزال الاقتصاد العالمي الهش يستمر في التأثير على أسعار الخام، وفقاً لوكالة "بلومبرغ"

ونقلت عن مندوبين من الدول الأعضاء قولهم: "إن حجم أي خفض للإمدادات لا يزال قيد الدراسة".

وسابقاً تراجعت أسعارالنفط بنحو 5% منذ أوائل أغسطس/ آب، الأمر الذي دفع بالبنوك للتشديد الأكثر في سياسة إدراتها، فيما أدى الإغلاق الوبائي، الذي يعرف بـ"صفر كوفيد"، إلى عرقلة الاقتصاد الصيني. مما تسبب بتهديد لمسار المكاسب الهائلة التي تمتعت بها السعودية وغيرها من المنتجين الرئيسين هذا العام.

وأوضحت الوكالة أنه بالرغم من كل ذلك، إلا أن الأسعار هذا الأسبوع، شهدت ارتفاعاً مع تداول خام القياس العالم "برنت" بنحو 98 دولاراً للبرميل الواحد.

ويذكر أن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، تعهد بـ"البقاء في حالة استباق"، فيما قال وزير النفط النيجيري تيميبر سيلفا، الأسبوع الماضي، إن المجموعة قد "تضطر" إلى إجراء تخفيضات إضافية إذا انخفضت أسعار النفط الخام مرة أخرى.

وعلق سيلفا: "لا نعرف بالضبط ما يمكننا القيام به لإصلاح ذلك، ولكن بالنسبة لنا، الأداة الوحيدة المتاحة هي خفض الإنتاج إذا انخفضت الأسعار أكثر من اللازم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق