وهيبة بوقناية: النموذج المضمون لتعزيز طموح الشباب إلى النّجاح - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/30/2022

وهيبة بوقناية: النموذج المضمون لتعزيز طموح الشباب إلى النّجاح

مشاهدة
وهيبة بوقناية 

وهيبة بوقناية *

(مسابقة نموذج القدوة الذي يعزز فكر النجاح لدى الشباب)

لطالما انشغل الناّس بقصص النّاجحين. النّجاح هو غاية البشر في هذه الحياة لا سيما الشباب، وكل فرد منا لديه مسيرة نجاح عليه أن يخوضها.. لا مكان للفشل عند أولئك االمؤمنين بقداسة الوجود البشري على هذه الخليقة.

ولعل أهم مقومات النّجاح هو تحديد الهدف والتخطيط له وجعله نصب الأعين، إذْ كيف عليك أنْ تُباشر جهداً ما وغايتك مبُهمة؟.. تعيين الهدف يزيد تركيزك في إنجازه.

القدوة أيضاً لا يتوقف عن الاستزادة من طلب المعرفة مهما بلغت درجته العلمية. وذلك أصبح سهلاً بتوافر الأدوات التعليمية على النت، ما على الراغب إلا أن يحدد توجهه العلمي حتى يتسنى له الخوض في الخيارات المعلوماتية التي تناسبه وبأقل مجهود.

كما أنّ استثمار الوقت مهم، إنّه عُملة النّجاح. حدّدْ أولوياتك،  وإن خانك التقدير فلا ينبغي أن يكون ذلك دأبك في كل حال. والمهم أن لا يمر وقت دون إنجاز المطلوب،  وتذكر أن االنّاجحين هم أولئك الذين نجحوا في إدارة وقتهم.

لا تنس إحاطة نفسك بالناجحين، هؤلاء الأشخاص هم إضافة لهالة الإيجابية من حولك. الفاشلون يعرقلون ويثبطون عزيمتك، بينما الناجحون يساعدونك بخبراتهم ويدفعونك قُدماً .. فإن كان لديك صديق فاشل لا يرغب في التقدم فتخلص منه فوراً.

أنت تحتاج أيضاً إلى الصّبر والتّجلد بالإرادة وتجاوز مراحل الانتكاسة.. لا أحد وجد النجاح جاهزاً.. العلماء والفنانون ورجال المال والأعمال.. كلهم تجاوزوا العقبات حتى وصلوا إلى مراتب التألق.

وأما العمل الدؤوب وعدم الركون للكسل،  فسيقودك حتماً إلى مرادك، وأقل امتياز ستحصل عليه هو (التجربة) التي ستفيدك مستقبلاً.. ثم إياك والغرور فهو مقبرة النجاح.

معشر الشباب.. كل فرد منكم قصة نجاح تنتظر أن تتحقق. لا يجب أن يتوقف أحد على أن يكون ناجحاً قدوة، فالأمر مُتاح للجميع. الناجحون لم يولدوا مختوم عليهم وَسْمُ (ناجح).. أليس كذلك ؟

* تقني سامي في الإلكتروتقني، مهتمة بالكتابة، الجزائر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق