نائبة رئيس الأجنتين تنجو من محاولة اغتيال.. والأمن يعتقل المتهم - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/02/2022

نائبة رئيس الأجنتين تنجو من محاولة اغتيال.. والأمن يعتقل المتهم


تعرضت نائبة الرئيس الأرجنتيني، لمحاولة اغتيال فاشلة من قبل رجل مسلح أشهر مسدسه باتجاه رأسها، لكن فشل تقني حال من قدرته على إطلاق الرصاص.

وأعلن وزير الأمن أنيبال فيرناديز، إلقاء القبض على المتهم الذي صوب سلاحه باتجاه نائبة الرئيس كريستينا كيرشنر، وذلك بعد خروجها من سيارتها أمام منزلها أثناء تجمهر عدد من الأرجنتينيين من أجل تحية المسؤولة.

ووفقاً للوزير فإن المتهم حاول الوصول إلى الوزيرة من خلال طلب توقيعها على كتاب يروي سيرتها الذاتية.

فيما ذكرت وسائل إعلام محلية، أن اسم المهاجم فيرنادو صباغ ويبلغ من العمر 35 سنة.


كما بثت قنوات تلفزيونية صوراً لصباغ وهو يصوّب المسدس مباشرة وعلى بعد سنتيمترات من رأس كيرشنر، إلا أنه لم يتمكن من إطلاق النار بسبب تجمهر أشخاص كانوا خلفه حين اقترب راغباً بإلقاء التحية عليها.




وأضاف الوزير: "الآن يجب تحليل الوضع من جانب طاقم الشرطة العلمية لتحليل بصمات أصابع هذا الشخص وقدرته والاستعداد الذي كان لديه".

وقال الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، في خطاب بثه التلفزيون "صوب رجل سلاحاً نارياً على رأسها (كيرشنر) وضغط على الزناد. كريستينا ما زالت على قيد الحياة لأنه لسبب ما لم يتم تأكيده، لم ينطلق السلاح".

وأوضح أن السلاح كان معبأ بخمس رصاصات، وتابع قائلاً: "هذا هو أخطر حدث نمر به منذ عودة الأرجنتين إلى الديمقراطية".

ويذكر أن فرنانديز دي كيرشنر التي حكمت البلاد من 2007 إلى 2015 تواجه عقوبة بالسجن لمدة 12 عاماً وربما تنحية من المناصب العامة، في قضية احتيال وفساد تتعلق بمنحها عقوداً حكومية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق