مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يكرم مسيرة النجمة هالة صدقي - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/09/2022

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يكرم مسيرة النجمة هالة صدقي

هالة صدقي

القاهرة: باث أرابيا

كشف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية  أن الدورة الثانية عشرة، للمهرجان التي ستنطلق في الفترة من 3 إلى 9 فبراير/ شباط 2023، ستشهد تكريم مسيرة النجمة المصرية هالة صدقي.


وقال رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد: "سنكرم النجمة المصرية هالة صدقي لرحلتها الفنية الممتدة منذ الثمانينات وحتى الآن، ولتميزها في الأداء بالسينما المصرية من خلال عدة أدوار مع كبار المخرجين أمثال يوسف شاهين وعاطف الطيب ومجدي أحمد علي". 


ونقلت بوابة الأهرام عن مديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني قولها: "النجمة المصرية هالة صدقي يصل مجموع أعمالها الفنية حوالي ( 160 )عملاً فنياً ما بين السينما والتليفزيون والمسرح، وهي فنانة متنوعة لها أسلوبها الخاص في التمثيل فهي تمتلك أدوات كثيرة كممثلة، ولديها قدرة فائقة على التنوع وتقديم جميع الألوان الأدائية ما بين التراجيدي والكوميدي، وقدمت للسينما المصرية ما يزيد علي 30 فيلما، ومن أشهر أعمالها: الهروب، قلب الليل، يا دنيا يا غرامي، هي فوضى، إسكندرية نيويورك، آخر ديك في مصر.


وفي الدراما التليفزيونية قدمت صدقي أعمالا كثيرة متميزة منها: رحلة المليون، سنبل بعد المليون، أرابيسك، زيزينيا، شارع المواردي، أوراق مصرية، عرفة البحر، عفاريت عدلي علام، ونوس، وقدمت أيضا عدد من العروض المسرحية تصل لـ (5) أعمال منها " 727" و" الصعايدة وصلوا" و"اعقل يا مجنون"، وحصلت على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن فيلمها "آخر ديك فى مصر"، وذلك في حفل توزيع جوائز الدورة الثالثة من مهرجان جوائز السينما العربية.


وقالت هالة صدقي: "مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية له معزة خاصة لدي فقد ولد هذا المهرجان على يدينا أنا ومجموعة من الفنانين الداعمين له منذ بداياته وأنا كنت من أوائل الداعمين له والحاضرين دوراته الأولى لقناعتي بفكرته وخصوصيته".


اقرأ أيضاً: انطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ79 أمس


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق