صحيفة "إنسايدر" تكشف تفاصيل تأجيل إيلون ماسك لشراء "تويتر" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/07/2022

صحيفة "إنسايدر" تكشف تفاصيل تأجيل إيلون ماسك لشراء "تويتر"

 


كشفت صحيفة "بيزنس إنسايدر" أن مؤسس شركتي "سبيس إكس" و"تسلا" إيلون ماسك، قرر في مايو/ آيار الماضي، تأجيل شراء منصة "تويتر" بسبب خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المرتقب حينها بماسبة عيد النصر.

واستندت الصحيفة على بيانات صادرة خلال جلسة المحكمة بشأن الصفقة، وذكرت أن ماسك كتب في 5 مايو/ آيار خلال مراسلات مع مسؤولي مؤسسة "مورغان ستانلي" التي كانت تتولى الصفقة، أنه يود انتظار خطاب بوتين ليرى ما إذا كنا "متجهين إلى حرب عالمية ثالثة".

ونقلت الصحيفة عن محامي الشركة العبارة التي كتبها ماسك، والتي جاء فيها: "دعونا نبطئ لبضعة أيام فقط. خطاب بوتين غداً مهم حقاً. ما الفائدة من شراء تويتر إذا كنا نقترب من الحرب العالمية الثالثة".

ووفقاً للمحامي، فإن تصريحات رجل الأعمال تثبت أن رفض شراء الشبكة الاجتماعية كان بسبب القلق على الشؤون المالية الشخصية ، وليس لعدم امتثال شركة "تويتر" لالتزاماتها.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ألقى خطاباً في 9 مايو/ آيار خلال عرض عسكري في الساحة الحمراء، تطرق من خلاله إلى أسباب بدء العملية العسكرية في أوكرانيا، والأحداث الدولية.

يذكر أنه في أبريل/ نيسان، عرض ماسك 44 مليار دولار مقابل "تويتر"، لكنه طالب بعد ذلك بالتحقق من بيانات الشركة بأن عدد الحسابات المزيفة المستخدمة، بما في ذلك إرسال الرسائل غير المرغوب فيها، لا يتجاوز خمسة بالمائة.

وفي وقت لاحق، في 8 يوليو، أبلغ ماسك "تويتر" عن تراجعه عن الصفقة، فيما رفعت الشبكة الاجتماعية دعوى قضائية ضد رجل الأعمال أمام محكمة ولاية ديلاوير.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق