هيئة قناة السويس تعلن تعويم سفينة برتغالية جنحت بمجرى القناة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/01/2022

هيئة قناة السويس تعلن تعويم سفينة برتغالية جنحت بمجرى القناة



أعلنت هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، أنها نجحت في تعويم سفينة برتغالية جنحت في المجرى الملاحي للقناة في وقت متأخرمن أمس الأربعاء، مؤكدة أن "حركة الملاحة تسير بشكل طبيعي".

وأشارات إلى أن وحدات الإنقاذ وقاطرت الهيئة نجحت في تعويم ناقلة الوقود "AFFINITY"، التي تعرضت لعطل فني بدفة السفينة، ما تسبب في فقد القدرة على توجيه السفينة.

وكشف رئيس هيئة القناة أسامة ربيع، في بيان عن الحادثة أن "ناقلة الوقود كانت بحمولة 64 ألف طن" مضيفاً أنها "جنحت بسبب عطل فني".

ووفقاً للبيان تشكلت مجموعة عمل، وتم الدفع بخمس قاطرات وقسم الإنقاذ بالهيئة للتعامل السريع مع الموقع وتعويم السفينة.

وأكد المتحدث باسم هيئة قناة السويس جورج صفوت، في تصريح لقناة "إكسترا نيوز" المصرية، أن الجنوح حدث في 7:15 بتوقيت القاهرة، لناقلة نفط قادمة من البرتغال صوب ميناء ينبع في السعودية.

وأشار إلى أن توقف الحركة الملاحية استغرق خمس ساعات تقريباً، إذ نجحت سلطات الهيئة في تعويم السفينة لمسارها الطبيعي في الساعة 12:10 من صباح الخميس.

وشهدت قناة السويس في 23 مارس/ آذار 2021 جنوح سفينة الحاويات العملاقة "إيفرجيفين"، التي عطلت الحركة في المجرى الملاحي لمدة 6 أيام، حتى نجحت السلطات المصرية في تعويمها وإنهاء الأزمة، التي أدت لخسائر اقتصادية كبيرة حول العالم، باعتبار أن القناة يمر عبرها 12% من التجارة البحرية حول العالم.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق