منها العربية.. هيئة الإذاعة البريطانية تعلن إيقاف خدماتها الإذاعية بعدة لغات - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/30/2022

منها العربية.. هيئة الإذاعة البريطانية تعلن إيقاف خدماتها الإذاعية بعدة لغات

مشاهدة

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، عن توقف بثها الإذاعي باللغات العربية والفارسية والصينية، بالإضافة إلى وقف بعض البرامج التلفزيونية في أفريقيا وآسيا، في إطار خطط لتسريع عروضها الرقمية.

وأوضحت أن الخطط الجديدة تهدف إلى زيادة التأثير على الجماهير في جميع أنحاء العالم، وتدعم إستراتيجيتها، التي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام، من أجل "إنشاء منظمة حديثة، بقيادة رقمية ومبسطة تحقق أكبر قيمة من رسوم الترخيص وتقدم الأفضل لجمهورها".

ومن شأن قرار التحول هذا، أن يؤدي إلى إلغاء نحو 382 وظيفة في خدمتها الدولية، وخاصة أن الهيئة اعتمدت الخطة في محاولة لتحقيق وفورات قدرها 28.5 مليون جنيه إسترليني سنوياً، وهذا المشروع جزء من خطة التسريع الرقمي التي تم الإعلان عنها في مايو/ أيار، الأمر الذي تسبب  بإلغاء 1000 وظيفة.

ويأتي قرار الهيئة بعد نحو 84 عاماً من تقديم خدماتها باللغة العربية والفارسية والصينية، تركت خلالها أثر كبير في ذاكرة هذه الدول.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر الهيئة، مستذكرين أصوات إذاعية لا تُنسى، رافقتهم من طفولتهم واستمرت بعد أن ذهب أصحابها، إضافة لتغطياتها الإخبارية على مدى مايقارب القرن.

وكتب أبو فهد @abwfhd03005147 : "في جلسة حوش البيت بعد صلاة العشاء عند البخشة وبصوت مشوش قليلاً هنا لندن هيئة الاذاعة البريطانية الراديو لا يفارق والدي لأنه مصدر لكثير من أخبار العالم وتحليلات سياسية تثير كبار السن وتؤثر فيهم كان بمثابة الجوال الآن لتلقي المعلومات ايه يا دنيا من انتي له".






وذكر عطالله @at33_s: " كانت المنبه تبعنا على عالمدرسة ، طن طننن هيئة الإذاعة البريطانية".




وقال جمال ع الهوتي @Jamal_A_alhooti: "الله على تلك الأصوات الشجيةالتي كانت تعزف السنفونيات الرائعةلاولئك الأشخاص الصفوة التميزين من أبناء الأمة العربية والذين وجدوا ضالتهم في ،البي بي سي، ليصدحوا بحناجرهم الذهبية ،هنا لندن هيئة الإذاعة البريطانيه، ثم ،هنا البي بي سي، وكان العربي في كل مكان في شغف لإستراق الاخبارمنهم."


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق