الاتحاد الأوروبي يبحث جدوى وضع سقف لأسعار الغاز في مواجهة أزمة الطاقة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/27/2022

الاتحاد الأوروبي يبحث جدوى وضع سقف لأسعار الغاز في مواجهة أزمة الطاقة

مشاهدة


تجتمع الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، غداً الأربعاء، في بروكسل لمناقشة جدوى فرض حد أقصى لسعر الغاز الطبيعي، في وقت تتعرض فيه المفوضية الأوروبية لضغوطات من حكومات الاتحاد البالغ عددها 27 حكومة تطالب بتقديم مقترحات لأزمة طاقة تغذي التضخم وتهدد بإحداث ركود وفقاً لوكالة "رويترز".

وبهذا الصدد، حذرت المفوضية من مثل هذا الحل، بحجة أنها "تحتاج إلى مزيد من الوقت لتقييم التأثير على الطلب على الوقود وعلى أمن الإمدادت في المنطقة".. ونقلت الوكالة عن دبلوماسيين من الاتحاد الأوروبي رفضوا ذكر أسمائهم، قولهم: "تم نقل موعد خطة عمل المفوضية لتوضحي الخطوات المستقبلية لخفض أسعار الغاز، وتخفيف التقلبات، وزيادة حجم التداول في أسواق الطاقة، إلى وقت لاحق، بعد أن كانت مقررة غداً".

وتابعت المصادر الدبلوماسية أن "اللجنة ستناقش غداً وثيقة يغلب عليها أكثر الطابع التقني، حول ما إذا كان يمكن تطبيق سقف للأسعار".

ووفقاً لوكالة "رويترز"، سيناقش ممثلو الحكومات الوطنية الوثيقة الخاصة بسقف أسعار الغاز للمرة الأولى غداً الأربعاء، قبل أن يتبناها وزراء الطاقة في اجتماع استثنائي يُعقد في 30 سبتمبر/ أيلول، عندما يسعون إلى التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة التدخل الطارئ، التي تتضمن "ضريبة على الأرباح غير المتوقعة، ووضع سقف لسعر الكهرباء منخفضة التكلفة، وتحديد هدف إلزامي لخفض الطلب على الكهرباء".

وذكرت أن أزمة الطاقة ستكون أيضاً موضوعاً رئيساً خلال اجتماع غير رسمي لزعماء الاتحاد الأوروبي يُعقد في براغ يوم 7 أكتوبر/ تشرين أول، وفي قمة ربع سنوية من المقرر انعقادها في 20-21 من الشهر نفسه في بروكسل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق