هاني متري: مواصفات نموذج قدوة يعزز فكر النجاح لدى الشباب - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/25/2022

هاني متري: مواصفات نموذج قدوة يعزز فكر النجاح لدى الشباب

مشاهدة
هاني متري

هاني متري *

(مسابقة نموذج القدوة الذي يعزز فكر النجاح لدى الشباب)

من أهم صفات الشخص القدوة أن يقدم قدوة حسنة فى أي مجال، يضيف ويفيد البشرية لأن شباب اليوم يتابعون بعض من يرونهم ناجحين لمجرد ظهورهم الدائم على أية شاشة عرض، بسبب غناهم أو لمجرد تقديم شيء، ولو سلبي، يضر المجتمع، ويطلق على ذلك النجاح السلبي لأنه يؤثر بشكل سلبي على المتابع وأخيراً المجتمع.

أن يقدم عملاً هو نفسه مؤمن به، وينفذه على أرض الواقع، وذلك لأنه يوجد الكثير ممن يقدمون شيئاً ناجحاً ومبهراً، ولكن هو نفسه لم ينفذه، فيعد نجاحاً مصطنعاً، ولا يصدقه أحد.. وأن يكون قد وصل لهذا النجاح عن طريق تجاربه وتعبه وجهده، وليس تسلقاً أو تملقاً لأحد.. وأن يكون قد تغلب على العوائق التي تواجهه فى كل خطوة بطرق سليمة ومدروسة.

أن يسعى وراء هذا العمل، وهو هدفه الأساس والسعي وراءه دون ملل أو كسل أو كسر أو إحباط وأن يتمسك به لأنه ستظهر له أفرع وطرق متعددة ومكابدات نفسية وجسدية ومادية تحاول أن تغير من مساره.

أن يكون متواضعاً مع كل من حوله، من كان أكثر منه علماً أو أقل منه علماً، لأن من كان أكثر منه علما يزيده علماً ومعرفةً وخبرة أكثر تساعده فى النجاح، ومن كان أقل تزيده أفكاراً جديدة وتطوراً مع العصر.

أن يكون متواضعاً مع العلم نفسه، وهنا يقصد بالعلم - أي مجال له علم وقواعد وقوانين وله أشخاص سبقوه يستفيد من تجاربهم وخبراتهم.

وأن الشخص القدوة الناجح مهما علا شأنه، فهو لا يتغير مع نفسه أولاً، ولا مع من حوله من البشر.

ولنا في كل المجالات ناجحون؛ مثلاً في العلم أمثال السير مجدي يعقوب، وفي الرياضة محمد صلاح، وفي الفن الفنان محمد صبحي، وفي الطرب محمد منير، وفي علم الجيولوجيا والفضاء فاروق الباز، وفي الهندسة هاني عازر.

* مهتم بالكتابة ومؤلف قصص ومسرحيات، مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق