بعد محاولتي إقلاع فاشلتين.. عاصفة تهدد مصير صاروخ "ناسا" للقمر - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/24/2022

بعد محاولتي إقلاع فاشلتين.. عاصفة تهدد مصير صاروخ "ناسا" للقمر

مشاهدة
تترقب وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" منخفضاً استوائياً من شأنه أن يتحول إلى عاصفة تتشكل في منطقة البحر الكاريبي، الأمر الذي يهدد عملية إطلاق صاروخها العملاق ضمن مهمة "أرتيميس 1" نحو القمر، والمقرر تنفيذها الثلاثاء المقبل، وفقاً لصحيفة "اندبندنت".

وذكرت أنه لم يجرِ بعد تسمية "المنخفض الاستوائي رقم 9"، موضحة أنه يقع حاليا أسفل جمهورية الدومينيكان.

ونقلت الصحيفة عن وكالة "ناسا" أنه من المفترض أن يتحول المنخفض إلى إعصار في الأيام المقبلة وأن يصل عبر خليج المكسيك إلى فلوريدا حيث يقع مركز "كينيدي" للفضاء الذي سيُطلَق منه الصاروخ.

وبهذا الصدد قال المسؤول في مركز "كينيدي"، مايك بولغر، إنّ خطتنا الرئيسية "تتمثل في مواصلة المهمة والمباشرة بعملية الإقلاع في 27 سبتمبر/ أيلول". مضيفاً "لكن إذا تعيّن علينا الانتقال إلى الخطة الثانوية، فسنحتاج إلى بضعة أيام للانتقال من الاختبار الحالي، وإعادة الصاروخ إلى مبنى التجميع الخاص به".

ووفقاً للصحيفة، أنه يمكن لصاروخ "اس ال اس" البرتقالي والأبيض أن يتحمل على منصة الإطلاق رياح تصل سرعتها إلى 137 كيلومتراً في الساعة، مشيرة أنه في حال كان لا بدّ من إزالة الصاروخ عن المنصة، فلن يجري إطلاقه في الفترة المحددة التي قد تمتد حتى 4 أكتوبر.

وعليه سيتعيّن تمديد فترة إقلاع الصاروخ لتصبح بين 17 و31 أكتوبر/ تشرين أول، مع احتمال إقلاعه خلال يوم من هذه الفترة باستثناء 24 و25 و26 و28 اكتوبر.

ويذكر أنّ عملية إطلاق الصاروخ تعرضت لمحاولتي إقلاع فاشلتين قبل بضعة أسابيع بسبب مشكلات فنية، حيث ألغت الوكالة في بداية شهر سبتمر/ أيلول، عملية إطلاق الصاروخ في اللحظات الأخيرة بسبب تسرب الهيدروجين السائل أثناء ملء الخزانات.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق