خيري السيد: لماذا عودة أدهم صبري - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/26/2022

خيري السيد: لماذا عودة أدهم صبري

مشاهدة
خيري السيد

خيري السيد *

(مسابقة نموذج القدوة الذي يعزز فكر النجاح لدى الشباب)

أدهم صبري (رجل المستحيل)، الشخصية الشهيرة لمعظم جيل الثمانينيات والتسعينيات القارىء لروايات مصرية للجيب، والكاتب الدكتور نبيل فاروق.. رجل المخابرات، متعدد المواهب والقدرات.

تعلم معظم جيل هذه الحقبة من هذه الشخصية التى حرص د. نيبل فاروق دائماً على التأكيد أنها شخصية حقيقة بالفعل الشهامة والرجولة والتواضع والتدين، وأهم شيء، الانتماء الشديد للوطن الصغير مصر، والوطن العربي والعروبة ككل.

لقد كان أدهم صبري قدوة ومثالاً للشباب في البعد عن كل ما هو خطأ أو محرم أو غير قانوني، ودافعاً للتعلم والتدريب وإعمال العقل والتفكير المنهجي والمنطقي.. إلى جانب الالتزام الديني الشديد من دون أي تطرف أو مغالاة.. فلماذا عودة أدهم صبري؟

يعود ليكون قدوة لكل الشباب مرة أخرى، القارئ وغير القارئ، بعد أن أصبح قدوتهم الممثلون والمطربون ولاعبو الكرة من خلال وسائل الإعلام والعالم الافتراضي.

وكيف يعود أدهم صبري؟

ينتشر أدهم صبري من جديد في الروايات ومسلسلات كارتون الأطفال والأعمال الفنية والسوشيال ميديا، بحيث يكون قوه مضادة ونشطة ضد الأمثال غير السوية المنتشرة حالياً.

نحن بحاجة لقدوة ومثال مشرف يتمثل به الشباب والأطفال.. قدوة نحو كل فضيلة وبعيدة عن كل رذيلة، قدوة تقربهم من معاني الرجولة والشهامة والأخلاق والحياء والتدين والانتماء وحب الوطن.. فهل لأدهم صبري من عودة؟

* ماجستير في الأنثروبولوجيا الثقافية، مندوب علاقات عامة، مصر

هناك تعليق واحد: