إعصار هينامنور الأقوى في طريقه ليضرب كوريا الجنوبية - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/05/2022

إعصار هينامنور الأقوى في طريقه ليضرب كوريا الجنوبية

حركة الإعصار - folobooks

سول: باث أرابيا

رفعت كوريا الجنوبية درجة استعدادها لوصول إعصار هينامنور الأقوى الذي تواجهه على الإطلاق، بعدما أفادت إدارة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية أن الإعصار تحرك تدريجيا شمالا للوصول إلى المياه قبالة جزيرة جيجو الجنوبية اليوم الاثنين.

وحتى الساعة الخامسة صباح اليوم كان الإعصار على بعد 550 كيلومترا في الناحية الجنوبية لجنوب غرب مدينة سيوغيبو بجزيرة جيجو ويتحرك شمالا بسرعة تصل إلى 22 كيلومترا في الساعة وفقا لإدارة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية، بحسب وكالة يونهاب الكورية.

وتصنف الأعاصير إلى 4 فئات وهي متوسط وقوي وقوي جدا وفائق القوة. ويتم تصنيف الأعاصير بفائقة القوة عندما تصل سرعة الرياح القصوى إلى 54 مترًا في الثانية على الأقل.

وبعد تجاوز الإعصار جزيرة جيجو، من المتوقع أن يكتسب إعصار هينامنور قوة ليصل إلى اليابسة على بعد 80 كيلومترا شمال غرب مدينة بوسان الساحلية الجنوبية بحلول الساعة التاسعة صباح غد الثلاثاء مع ضغط جوي في مركزه يبلغ 955 هكتوباسكال وفقا للإدارة.

ومن المتوقع أن تضعف قوة الإعصار عندما يصل إلى بوسان إلى "قوي" رغم أنه من المتوقع أن يصبح أقوى إعصار على الإطلاق، عندما يصل إلى اليابسة في كوريا الجنوبية.

وأصدرت إدارة الأرصاد تحذيرات من هطول أمطار غزيرة في جميع أنحاء البلاد حتى يوم الثلاثاء.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق