اليابانيون يلزمون مراكز الإيواء هرباً من إعصار "نانمادول" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

9/18/2022

اليابانيون يلزمون مراكز الإيواء هرباً من إعصار "نانمادول"




اجتاح إعصار "نانمادول" اليوم الأحد، جزيرة كيوشو اليابانية الجنوبية، بعد أن أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أمس، أن إعصاراً خطيراً جداً يتّجه نحو الجزيرة، محذرة من مخاطر غير مسبوقة، داعية السكان إلى الاحتماء قبل وصول العاصفة، حسمبا أفادت إذاعة "مونت كارلو الدولية".

وكشفت أن سرعة الرياح المصاحبة للإعصاربلغت نحو 270 كلم في الساعة، فيما صنفته بـ"العاصفة العنيفة"، وهو أعلى مستوى على مقياس الهيئة.

     


وفي وقت سابق من الإعصار، أصدرت الحكومة اليابانية أوامرالإخلاء لأكثر من 330 ألف شخص يقطنون كاغوشيما، بينما حثت السلطات السكان على الانتقال إلى مراكز الإيواء أو سكن بديل.

كما شملت الإجراءات الاحترازية من الإعصار القادم إلغاء الرحلات في مطارات إقليمية الواقعة في كاغوشيما وميازاكي وكوماموتو، بحسب ما ذكر موقعا الخطوط اليابانية وخطوط "كل اليابان".

وأوضحت أن الرياح تقترب اليوم الأحد، من منقطة كاغوشما في جنوب كبوشو، لتتّجه شمالاً في اليوم التالي قبل تحركها باتّجاه جزيرة اليابان الرئيسية.

وبهذا الصدد، قال رئيس وحدة توقعات الطقس في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية ريوتا كوروا، "هناك مخاطر من عواصف غير مسبوقة وأمواج عاتية وأمطار قياسية"، مضيفاً أنه "يتوجب توخي الحذر إلى أقصى حد"، داعياً السكان إلى إخلاء منازلهم قبل وصول العاصفة.

ويعد الموسم الحالي موسم الأعاصير في اليابان التي تشهد نحو 20 عاصفة مشابهة كل عام وأمطارا غزيرة تتسبب بانهيارات أرضية أو فيضانات.

وفي العام 2019، ضرب الإعصار "هاغيبيس" اليابان بينما كانت تستضيف كأس العالم للركبي وأودى بأكثر من مئة شخص.

ويشير العلماء إلى أن تغير المناخ يؤدي إلى ازدياد شدة العواصف ودرجات الحرارة والفيضانات والجفاف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق