روسيا ستقترح على "أوبك+" خفض إنتاج النفط مليون برميل يومياً - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


9/28/2022

روسيا ستقترح على "أوبك+" خفض إنتاج النفط مليون برميل يومياً

مشاهدة

كشفت وكالة "روتيرز" نقلاً عن مصدر مطلع، توقعاته بأن روسيا ستقترح على تحالف "أوبك+" خفض إنتاج النفط بنحو مليون برميل يومياً وذلك خلال الاجتماع المرتقب في 5 أكتوبر/ تشرين الأول القادم.

ويعقد الاجتماع على خلفية انخفاض أسعار النفط وتقلبات شديدة في السوق منذ أشهر، ما دفع السعودية، إلى القول "إن المنظمة قد تخفض الانتاج".

وجاءت التوقعات مع انزلاق أسعار النفط دون مستوى 85 دولاراً لخام برنت، وتراجع الخام الأميركي دون 80 دولاراً للبرميل خلال التعاملات الأخيرة للعقود الآجلة.

وتأثرت الأسعار بشدة هذا الشهر لمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وارتفاع الدولار بعد أن رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة.

وكانت "أوبك+" تنتج أقل من أهدافها في أغسطس/ آب بنحو 3.58 مليون برميل يومياً في الوقت الذي يعاني فيه الأعضاء من العقوبات وقلة الاستثمارات.

ونقلت الوكالة عن وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، الاثنين الماضي، قوله: "إن أوبك+ تراقب حالة أسعار النفط وتريد تحقيق توازن في الأسواق".

وقال الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تحدثا الأسبوع الماضي وأشادا بالجهود المبذولة في إطار "أوبك+"، وأكدا عزمهما على الالتزام بالاتفاقيات القائمة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق