ارتفاع حصيلة حادث الهالوين في كوريا الجنوبية إلى 153 قتيلاً - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/30/2022

ارتفاع حصيلة حادث الهالوين في كوريا الجنوبية إلى 153 قتيلاً

ضحايا حادث التدافع - يونهاب

سول: باث أرابيا

ارتفعت حصيلة حادث التدافع الذي وقع أمس السبت في احتفالات الهالوين بكوريا الجنوبية إلى 153 قتيلاً وأكثر من 103مصابين.
وشهدت منطقة إيتايون بالعاصمة سول هذا العام عودة الاحتفالات بالهالوين من دون شرط ارتداء الكمامة منذ تفشي وباء كورونا.

عمليات إسعاف المصابين - يونهاب

ونقلت وكالة يونهاب الكورية عن سلطات الإطفاء اليوم الأحد أن ما لا يقل عن 153 شخصاً لقوا مصرعهم كما أصيب 103 أشخاص آخرين، وكان كثير منهم في أواخر سن المراهقة، وتعد هذه أسوأ خسارة في الأرواح في البلاد منذ كارثة العبارة سيوال في العام 2014 والتي أودت بحياة 304 أشخاص.

وتتوقع السلطات أن يرتفع عدد القتلى لأن 24 شخصاً من الـ 103 مصابين يعانون من إصابات خطيرة. وكان من بين القتلى 97 امرأة و56 رجلاً، ويقول المراقبون إن الإناث كانوا أشد تضرراً من الحادث بسبب صغر أجسامهن في المعتاد، فضلاً عن أزياء الهالوين الثقيلة.

منطقة التدافع - CNN

وأفادت تقارير أن عدد القتلى الأجانب من بين الضحايا 25 قتيلاً من 13 دولة، من بينهم 4 قتلى من كل من الصين وإيران، و3 قتلى من روسيا، وقتيل واحد من كل من الولايات المتحدة وفرنسا وأستراليا وفيتنام وأوزبكستان والنرويج وكازاخستان وسريلانكا وتايلاند والنمسا.
عمليات الإنقاذ بموقع الحادث 

وتحققت السلطات من هوية 141 قتيلاً حتى عصر اليوم، وتم نقل جثت الضحايا إلى 36 مستشفى في سول وإقليم كيونغكي المحيط بها، بما فيها مستشفى جامعة سون تشون هيانغ ومستشفى جامعة دونغ كوك في مدينة إيلسان بإقليم كيونغكي وغيرها.

عمليات إخلاء الضحايا 

وتسبب الاندفاع المفاجئ لحشود المحتفلين بالهالوين إلى زقاق ضيق يبلغ عرضه 4 أمتار في منطقة "إيتايون" بسول إلى محاصرة المئات من الأشخاص ومنعهم من الحركة أو الهروب، قبل أن يبدأ بعضهم في السقوط وإسقاط غيرهم، وفقا لتصريحات السلطات وشهود العيان، ليقع حادث التدافع الأكثر دموية في تاريخ كوريا الجنوبية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق