173 مليون دولار من "أبوظبي الإسلامي" لتطوير قطاع الأدوية الحكومي المصري - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/16/2022

173 مليون دولار من "أبوظبي الإسلامي" لتطوير قطاع الأدوية الحكومي المصري

مراسم توقيع عقد التمويل 

القاهرة: باث أرابيا

شهدت العاصمة المصرية القاهرة مساء أمس مراسم توقيع عقود تمويلات لتطوير شركات الأدوية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام المصرية، بمبلغ 3.4 مليار جنيه (173مليون دولار)، وذلك بحضور وزير قطاع الأعمال، المهندس محمود عصمت.

تم توقيع العقود بين الشركة المصرية القابضة للأدوية وشركاتها التابعة من ناحية، ومصرف أبوظبي الإسلامي - مصر من ناحية أخرى.

أكد الوزير المصري على أهمية الاستثمار في صناعة الأدوية التي تمثل إحدى الصناعات الاستراتيجية، من خلال ما يجري تنفيذه من مشروعات للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد GMP بالشركات التابعة، بما يسهم في تمكين الشركات من زيادة حصتها السوقية محلياً والتوسع في التصدير للخارج، لافتاً إلى الحرص على توطين تكنولوجيا صناعة الدواء بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، محمد علي عن اعتزازه بتمويل البنك لصفقة بهذه الأهمية وهذا الحجم، وفي قطاع يأتي في مقدمة أولويات الدولة، وذلك تأكيداً على استراتيجية المصرف التي تركز على تقديم مجموعة شاملة ومبتكرة من الحلول المالية لعملائه من الشركات والأفراد، وتدعم جهود التعاون مع الشركات والمؤسسات الحكومية المؤثرة وخصوصاً قطاع صناعة الأدوية. 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق