مصر تطلق قريباً "القاهرة الإخبارية".. ومصادر لـ"باث أرابيا" ستضم 20 وجهاً نسائياً - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/22/2022

مصر تطلق قريباً "القاهرة الإخبارية".. ومصادر لـ"باث أرابيا" ستضم 20 وجهاً نسائياً

شعار قناة القاهرة الإخبارية

القاهرة: بهاء حجازي

في الأول من نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل، تطلق القاهرة قناتها الإخبارية التي تسعى لمنافسة كبرى القنوات العربية، القناة حملت اسم "القاهرة الإخبارية"، وتحت شعار "نافذتك للثقافات العربية"، وهي تابعة لشبكة قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وهي أول قناة إقليمية إخبارية مصرية، على غرار قناة العربية السعودية، والجزيرة القطرية.

وقال الكاتب الصحافي محمد سامي في تصريح خاص لـ"باث أرابيا": "إن القناة تتسلح بعدد كبير من المخضرمين في الإعلام، حيث تضم الكاتب الصحافي الكبير عادل حمودة، وخير حسن مذيع التلفزيون المصري الشهير، وجمال عنايت، ومراسلة روسيا اليوم في القاهرة أمل الحناوي، إضافة إلى طاقم مراسلين في جميع عواصم العالم، يعدّ من أفضل طواقم المراسلين في العالم".

ونفى سامي أن تكون ميزانية القناة 38 ملياراً كما يشاع، موضحاً أن ميزانية القناة لم يعلنها أحد لُتقدر بـ 38 مليار وهو رقم ضخم، لكن المؤكد أن القناة ستكون إضافة للإعلام المصري والعربي.

معلومات عن القناة

علمت "باث أرابيا" أن القناة التي تنوي مصر المنافسة بها في مجال الخبر، ستنطلق باللغتين العربية والإنجليزية، كقناة صوتية أولى وثانية، وذلك على تردد "11747 V" عمودي، ويترأس القناة الوليدة الكاتب الصحافي أحمد الطاهري، رئيس القنوات الإخبارية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

أحمد الطاهري

من هو أحمد الطاهري؟

أحمد الطاهري هو كاتب صحافي مصري، وهو رئيس قناة "Extra news"، ورئيس تحرير مجلة روز اليوسف المصرية، عمل مستشاراً لمؤسسة دي ميديا الإعلامية، وكذلك أسس الطاهري مركز النادي الدولي للسياسات الخارجية وتولى رئاسة التحرير، ورئاسة تحرير جورنال مصر، إضافة إلى عمله مديراً لمكتب الوطن لدى واشنطن.

واحتفل في شهر مارس/ آذار الماضي، بعقد قرانه على السيدة نجوى وهي ابنة رجل الأعمال أحمد البسيوني.

المنافسة بين قناة إكسترا نيوز والقاهرة الإخبارية

يقول الطاهري في تدوينة نشرها عبر حسابه على فيسبوك، إن المنافسة بين قناة إكسترا نيوز التي يرأسها وقناة القاهرة غير موجودة، فقناة إكسترا نيوز مهتمة بالجانب المحلي والداخلي المصري، بينما قناة القاهرة نيوز مهتمة بالجانب الإقليمي والعربي.

طاقم عمل القناة

أطلقت قناة "القاهرة الإخبارية" منذ أيام، البرومو الترويجي للقناة، والذي ضم عدداً من المراسلين في عواصم العالم كافة، منها بروكسل ورام الله ومقديشيو وبرلين وتونس ودمشق وموسكو وبيروت وبغداد وعمان ونيروبي وعدن ومارسيليا وطرابلس وأنقرة والخرطوم وواشنطن وبني غازي، وظهر المراسلون وهم يرددون جملة "هنا القاهرة"، وهو الشعار الذي بدأت به الإذاعة المصرية، وقالها المذيع والفنان الراحل أحمد سالم.

وعن كيفية تكوين فريق القناة، قال أحمد الطاهري، عبر حسابه الشخصي على منصة فيسبوك: "إن القناة اعتمدت على كوادر من قناة إكسترا نيوز، لأن كليهما يتبعان للمؤسسة الإعلامية نفسها، وجرى إعداد الكوادر لمدة عام، وأعلنوا عن الوظائف الخاصة بالقناة، في شهر يونيو 2021، عن طريق صفحة قناة إكسترا نيوز، وتقدم في اليوم نفسه 5000 شخص، تم إجراء اختبارات لهم، واختيار الأفضل منهم، وتقوم القناة بعد إطلاقها بالإعلان عن المواقع الشاغرة من خلال موقعها الإلكتروني، مثلما تفعل القنوات الإعلامية العالمية".

وأضاف الطاهري، أنه تم الاستعانة بكوادر عربية في القناة بما لا يزيد عن 10% من إجمالي العاملين في القناة، كما أن بعض العاملين في القناة سبق لهم العمل في قنوات إخبارية عالمية.


شيماء الكردي

الوجوه النسائية 

وعن الوجوه النسائية في القناة، قال الكاتب الصحافي محمد سامي في تصريح لـ"باث أرابيا"، إن القناة تضم 20 وجهاً نسائياً، هن:"نهى درويش، داليا نجاتي، آية الكفوري، مارينا المصري، رغدة منير، داليا أبو عميرة، أمل الحناوي، ليندا عبداللطيف، منى شكر، رشا عماد، هدى كمال، شيرين غسان، شيماء الكردي، أميمة تمام، جومانة هاشم، إيمان الحويزي، دينا زهرة، دينا سالم، آية لطفي، ليلاس كفوزي، فيروز مكي، رغدة أبو ليلة، وتظهر بها إعلاميات بالحجاب، ومنهن شيماء الكردي مذيعة إكسترا نيوز الشهيرة، والتي قدمت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني السابع للشباب بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

في النهاية، نحن على موعد مع قناة، ستكون الأهم في مصر بعد توافر الإمكانيات كافة لها، فهل ستنجح القناة في منافسة شقيقاتها العربية، وهل تستطيع أن تحجز لها مكاناً في ذاكرة المشاهد العربي، هذا ما ستجيب عليه الأيام المقبلة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق