في عيد ميلاده الـ 50.. حكاية بهاء سلطان الذي قرر النجاح مع روتانا بكل الطرق - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/02/2022

في عيد ميلاده الـ 50.. حكاية بهاء سلطان الذي قرر النجاح مع روتانا بكل الطرق

بهاء سلطان

القاهرة: بهاء حجازي

يحتفل اليوم الفنان بهاء سلطان، بعيد ميلاده الـ 50، ربما يكون العمر صادماً لمن يعتقدون أن بهاء سلطان في بداية الثلاثينات، لكن يكفي أن أقول لك إن تاريخ بهاء سلطان الغنائي أكثر من 24 سنة.

بهاء سلطان الذي ولد في مثل هذا اليوم في 1 أكتوبر/ تشرين أول في العام 1972، أضاع الكثير من سنوات عمره بالخلاف مع منتجه ومكتشفه نصر محروس، قبل أن تنحل الأزمة ويتم الإفراج عن بهاء سلطان من سجن نصر محروس، بكليب مصور، حمل اسم "تعالي ادلعك"، كليب يوضح لك ما عاناه بهاء في أزمته مع نصر محروس.

يجلس نصر محروس في منزله، يأتي بهاء بسيارته، يستقبله نصر، ويدور بينهما حوار يقول فيه "نصر محروس.. بيبو .. قال متخاصمين قال". فيرد بهاء سلطان: "لا متصالحين يا أستاذ".

لتبدأ الأغنية، التي يغنيها بهاء سلطان، بينما ظهر نصر محروس في الكليب أكثر من بهاء سلطان، ليستمر بهاء سلطان في الغناء: "طالعة في دماغي نروق شوية أعدي عليك وتنزل لي.. ده إنت فوق دماغي وحقك عليّ طوّل خصامنا زلزلني".

والحقيقة أن الخصام طال بالفعل، منذ أن قدم بهاء سلطان آخر ألبوماته "بندور على السعادة"، في سنة 2013، حتى الإفراج عن آخر ألبوماته مع نصر محروس "سيجارة"، في سنة 2021، تسع سنوات من الغياب كثيرة على صوت من أهم الأصوات في تاريخ الغناء العربي، حتى قرر بهاء سلطان العودة مع روتانا، ليظهر الألبوم الأول.


دلوقتي عجبناكواالأغنية التي تعد بمثابة رسالة من بهاء سلطان، رسالة يقول فيها: "دلوقتي عجبناكوا.. ما كنا حلوين ومعاكوا.. فجأة الشوق آهو جابكوا.. طب إيه كان مشّاكوا".

الأغنية التي تصدرت قوائم الأكثر استماعاً في يوتيوب منذ طرحها، وتتصدر حالياً - رقم سبعة - في قائمة الأكثر استماعاً في يوتيوب، وحققت قرابة 4 مليون مشاهدة، وجميعهم أثنوا على عودة بهاء سلطان مع روتانا.

عاد بهاء سلطان مع منة القيعي التي كتبت أشهر الأغاني في الفترة الماضية، ومنها "اليوم الحلو ده"، والغزالة رايقة، وألحان عزيز الشافعي، الذي قدم مع بهاء سلطان، أغنيته الأخيرة مع نصر محروس "تعالى ادلعك"، وتوزيع الموزع الموهوب أحمد عادل.

قال نصر محروس في أول تعليق على تعاون بهاء سلطان مع روتانا: "ولا حاجة، بهاء اخويا، وابني في الفن، أنا أبوه الروحي، وأحب إنه ينجح يعني"، ثم ختم اللقاء مع القنوات التلفزيونية التي كانت تلتقيه.

بهاء قال في برنامج "عرب وود": "أنا محظوظ جداً إني قابلت الأستاذ سعيد إمام، هو صاحب اختيارات الأغاني، وهو صاحب اللوك اللي طلعت بيه"، بهاء طيب القلب الذي لا يصدر نفسه على أنه السوبر ستار الذي يفعل كل شيء ويختار كل شيء، وله الكلمة والأخيرة، قال في نفس اللقاء:"أنا أصلاً كان معايا أغاني حزينة وسمعتها له، قاله لا بلاش بلاش، عايزين نشتغل شوية، وسيبني أنا اللي اختارلك"، تصريح لن يقوله تامر حسني مثلاً، وهو الفارق بين بهاء سلطان وبين غيره من الفنانين فهو لا يتعامل على أنه سوبر ستار.. بهاء فنان يحب الغناء وفقط.

بهاء سلطان أعلن خلال عروب وود، أنه يحضر أغنية جديدة من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان الموزع محمد يحيى، موضحاً أنه لولا الجمهور ما كان له وجود لا في شركة روتانا ولا مع غيره.

محمد هنيدي يمازح بهاء سلطان

التجديد في كل شيءتجديد بهاء سلطان بعيداً عن نصر محروس لم يكن على مستوى الغناء فقط، ولكن على مستوى الشكل، ظهر بهاء سلطان بشعر أطول كثيراً، وبلحية كثيفة، مرتدياً جلباباً أبيض، في هيئة تشبه الممثل كيانو ريفز بطل سلسلة "John Wick" الشهيرة، ويشبه كثيراً السيد المسيح في غالبية الصور المتداولة عليه، كل هذه الصور كانت دعاية مجانية للأغنية، الأمر الذي جعل محمد هنيدي يدخل على الخط ويمازحه.

نشر هنيدي صورة له معدلة بالفوتوشوب مستخدماً وجهه بدلاً من بهاء سلطان، وكتب: "مبروك لبهاء على الألبوم الجديد.. بس ياريت متقلدنيش تاني يا بهاء.. واخد كل تفصيلة"، ليرد بهاء سلطان: "أنا اتشرف إنى أقلدك يا نجم النجوم"، ليرد عليه مرة أخرى: "خلاص سماح المرة دى عشان أخيراً هنرجع نسمعك ونشوفك تاني".

رد بهاء سلطان على هنيدي يعكس تغير جديد طرأ عليه، حيث إن بهاء لم يكن يهتم بالسوشيال ميديا من قبل، لا أعلم إن كان ما قاله هنيدي، بالاتفاق مع روتانا كحيلة دعائية خاصة أن هنيدي والشركة التي تدير حساباته من أنشط حسابات الفنانين العرب على السوشيال ميديا، لكن ما أعلمه أن تفاعل بهاء سلطان مع الألبوم والحدث كان بمثابة دفعة من روتانا التي قررت الاستثمار في بهاء سلطان.

ونسقت "روتانا" عرضاً مبهراً بأشعة الليزر والألعاب النارية من أعلى قمة برج القاهرة في مصر مستعرضاً كاريكاتيراً لصورته واسم الأغنية التي طرحها "بهاء" حديثاً، يليها لوجو شركة روتانا العربية للصوتيات والمرئيات، دعاية لم يحظ بهاء سلطان نهائياً مع نصر محروس، والذي كان يعتمد فقط على صوت بهاء سلطان في الدعاية لأغانيه.

من هو بهاء سلطان؟ بهاء سلطان مطرب مصري من مواليد، أكتوبر/ تشرين الأول في العام 1972 في منطقة حدائق القبة بالقاهرة، لأب مصري فتحي سلطان وأم بحرينية، التحق بالثانوية العامة ومنها إلى كلية التربية الموسيقية، التقى بعدها بالمطرب والشاعر والملحن مصطفى كامل، الذي قدمه لنصر محروس ومن هنا كانت البداية، ويمكنك اعتبار بهاء سلطان أفضل ما فعله مصطفى كامل في حياته الفنية.



كان لنصر محروس بشركة "فري ميوزيك" مشروع فني يتمثل في مطرب شاب يتم تقديمه وسط مجموعة من المطربين لو تقبله السوق قبولاً حسناً يتم إنتاج ألبوم كامل له، وإذا فشل سيذهب أدراج الرياح وهو الأمر الذي جربه مع بهاء سلطان في أغنية "يا ترى"، من كلمات مصطفى كامل، لكن الأغنية حققت نجاحاً منقطع النظير، لينطلق بهاء سلطان إلى طريق الشهرة والنجومية، طريق برغم كونه الألفة فيه إلا أنه تأخر كثيراً عن رفقائه بسبب كسله الفني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق