صدمة أممية بعد العثور على 92 مهاجراً عراة على الحدود اليونانية التركية - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/17/2022

صدمة أممية بعد العثور على 92 مهاجراً عراة على الحدود اليونانية التركية

صور نشرتها الصحف اليونانية للمهاجرين- greekreporter
أثينا: باث أرابيا

أعربت وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة عن صدمتها وانزعاجها للعثور على 92 مهاجراً عراة على الحدود بين اليونان وتركيا معظمهم من أفغانستان وسوريا، وسط تبادل الاتهامات بين البلدين بالمسؤولية عن هذه المحنة الإنسانية، مطالبة بإجراء تحقيق، وقالت إنها "منزعجة للغاية من التقارير والصور المروعة".

وألقت اليونان بحسب "بي بي سي" باللوم على تركيا قائلة إن "سلوكها" "عار على الحضارة" بينما وصفت تركيا مزاعم جارتها بأنها "أنباء كاذبة" واتهمتها بـ"القسوة".

وكانت الشرطة اليونانية قد ذكرت أنها أنقذت 92 رجلاً عُثر عليهم وهم عراة، وبعضهم مصاب بجروح، بالقرب من حدودها الشمالية مع تركيا يوم الجمعة الماضي، وأن التحقيق الذي أجرته بالتعاون مع مسؤولين من وكالة الحدود الأوروبية، فرونتكس، عثر على أدلة على أن المهاجرين عبروا نهر إيفروس إلى الأراضي اليونانية في قوارب مطاطية من تركيا.
صور للمهاجرين - بي بي سي

وأشارت السلطات اليونانية إلى أن الرجال حصلوا على الفور على ملابس وطعام، وتلقوا إسعافات أولية. وفي كلمة تلفزيونية أوضح وزير الحماية المدنية اليوناني، تاكيس ثيودوريكاكوس أن العديد من المهاجرين أبلغوا فرونتكس أن "ثلاث عربات للجيش التركي نقلتهم" إلى النهر الذي يمثل الحدود بين البلدين، وقال زميله وزير الهجرة اليوناني، نوتيس ميتاراشي، في تغريدة على تويتر إن معاملة تركيا للمهاجرين "عار على الحضارة".

وردت تركيا عبر كبير المساعدين الصحفيين للرئيس رجب طيب أردوغان، فخر الدين ألتون على موقع التواصل الاجتماعي حيث كتب يقول "عادت الآلة اليونانية للأخبار الكاذبة إلى العمل". ووصف الاتهامات اليونانية بـ"لا طائل منها ومثيرة للسخرية"، متهماً اليونان بعدم احترام اللاجئين بنشر صورهم.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق