قادة الاتحاد الأوروبي يتفقون على تدابير لاحتواء أسعار الطاقة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/21/2022

قادة الاتحاد الأوروبي يتفقون على تدابير لاحتواء أسعار الطاقة


أورسولا فون، دير لايين، وشارل ميشيل خلال المؤتمر الصحافي

توصل قادة الاتحاد الأوروبي في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، إلى خارطة طريق تهدف لوضع إجراءات في الأسابيع المقبلة لوضع حد أقصى لارتفاع أسعار الطاقة وفقاً لوكالة "رويترز".
 
وأوضحت أن الدول الـ27  وافقت بالفعل على ملء مخازن الغاز واسترداد الإيرادات من شركات الطاقة للإنفاق على مساعدة المستهلكين بفواتير معطلة.

وأضافت أن قادة الاتحاد الأوروبي أيدوا في نهاية المطاف مقترحات لإطلاق معيار سعر بديل للغاز الطبيعي المسال والشراء الطوعي المشترك للغاز، على الرغم من ضرورة التفاوض على قوانين لتحقيق ذلك، خلال الأسابيع المقبلة.

ونقلت الوكالة عن 
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قولها: "لدينا الآن خارطة طريق جيدة جداً ومتينة لمواصلة العمل بشأن موضوع أسعار الطاقة".

وبحسب الخلاصات التي صدرت في نهاية الاجتماع، يطلب رؤساء الدول والحكومات من المفوضية أن تقدم لهم "على وجه السرعة قرارات ملموسة" بشأن مجموعة من الإجراءات لكبح أسعار الغاز المتقلبة.

وفقاً للوكالة تشمل الإجراءات "تحليل التكلفة والمزايا"، وذلك لتحديد سقف أسعار الغاز لقطاع الطاقة، ما يعكس مخاوف بعض الدول من أنه يمكن أن يعزز استخدام الغاز أو يحول صادرات الكهرباء إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي مثل بريطانيا التي ليس لديها قبعة.

ولم يحدد القادة إطاراً زمنياً للوقت الذي ينبغي فيه اتخاذ القرارات بشأن سقف الأسعار، فيما سيناقش وزراء الطاقة في الاتحاد الأوروبي الإجراءات يوم الثلاثاء 25 أكتوبر/ تشرين أول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق