أسعد عبدالله مختار: الشباب واستراتيجيات التنمية المستدامة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/23/2022

أسعد عبدالله مختار: الشباب واستراتيجيات التنمية المستدامة


أسعد عبدالله مختار

أسعد عبدالله مختار *

(مسابقة دور الشباب وإمكانية مشاركتهم في وضع الاستراتيجيات المستقبلية للدول)


علم الاحتمال هو مقياس لحدوث حدث ما، وينحصر الاحتمال بين الرقمين (0،1) فعلى سبيل المثال يشار للمستقبل بـ (1) والماضي بـ (0)، وبما أن فترة الشباب هي مستقبل الشعوب والدول لذلك يحتاج جيل الشباب ببساطة إلى التجديد والتحديث والحفاظ على الوضع الحالي للمجتمع.

إن تنمية الدول الآن في أيدي جيل الشباب، لقد نقل الجيل الأكبر سناً زمام القيادة إلى جيل الشباب والذي لديه أحلام متزامنة وشغف وأمل ومستقبل الدولة، يجب أن يعمل الشباب بجد في أي مجال يشاركون فيه، سواء كان ذلك في التدريس أو الزراعة أو الميكانيك أو أي مجال آخر. 

إنهم بحاجة إلى اغتنام أي فرصة عمل متاحة حتى يحصلوا على ما يريدون، بحيث يلعبون دوراً مهماً في العملية البناءة لبناء التماسك الاجتماعي والازدهار الاقتصادي والاستقرار السياسي للدولة بطريقة شاملة وديمقراطية. شباب أفضل ونوعية حياة أفضل تضمن للشباب النجاح ليس فقط للجيل الحالي ولكن أيضاً للجيل المقبل. لذلك لا يمكن إنكار حقيقة أن أي دولة يمكن أن تصبح أفضل بكثير بدعم من الشباب الموجود لديهم.

 سيقود ذكاء الشباب وعملهم الدول على طريق النجاح. الشباب لديهم القدرة على التعلم والتكيف مع البيئة، وهم أيضاً مستعدون للتعلم والعمل من أجل تحقيق الأهداف السامية والاستراتيجيات البناءة، لا يهم في أي مجال يريد الشباب المضي قدماً سواء كان ذلك مجالاً فنياً أو رياضياً أو أي مجال آخر. الأمر متروك للقيادات العليا للدول لمساعدة الشباب على أداء هذا الدور بشكل صحيح وتوعيتهم بقوتهم ودورهم في بناء الدولة. علينا أن نمنحهم فرصاً مختلفة في جميع المجالات حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم بسهولة. فيمكنهم أن يكونوا قوة دافعة لدعم التنمية والمساهمة في السلام والأمن.

 تحتاج المنظمات التي يقودها الشباب إلى التشجيع والتمكين للمشاركة في ترجمة الخطط والاستراتيجيات السياسية والمحلية والوطنية والإقليمية في تنفيذ ورصد ومراجعة الأجندة وكذلك في مساءلة الحكومات، من خلال الالتزام السياسي والموارد الكافية، يتمتع الشباب بالقدرة على تحقيق التحول الأكثر فعالية في العالم إلى مكان أفضل للجميع.

* بكالوريوس في التطبيقات التكنولوجية، السودان

اضغط هنا للمشاركة في مسابقة أقلامكم - أكتوبر 2022

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق