هند الكامل تسطو على صورة نزار مقبل وتشارك في جائزة "عدستكم" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/22/2022

هند الكامل تسطو على صورة نزار مقبل وتشارك في جائزة "عدستكم"

المصور نزار مقبل، وصورة جامع الصالح في صنعاء



باث أرابيا: خاص

دعت "باث أرابيا" الشباب العربي للمشاركة في جائزة "عدستكم" في شهرها الأول أكتوبر 2022، وافترضت المصداقية عند المشاركين جميعهم واضعة ثقتها فيهم، وبناء على تلك الثقة لم تتوقع أن يسطو أحد على جهد غيره، ليشارك أملاً بالفوز بجائزة غير مستحقة له.. ونشير إلى أن لجنة المسابقة تتأكد مما تشك فيه من صور، ولا تستطيع أن تطبق معايير التأكد على كل ما يردها من مشاركات تقدر بالمئات لغاية الآن.

ما حدث، أن المدعوة هند أحمد الكامل من اليمن شاركت بصورة "جامع الصالح في صنعاء" مؤكدة أنها لها – من خلال ضغطها على الموافقة على الشروط – وبعد النشر أرسل لنا السيد نزار مقبل من اليمن قائلاً إن الصورة له، وكذلك وصلت إلينا عشرات الرسائل والتعليقات على مواقع التواصل.. تؤكد جميعها أن الصورة لنزار مقبل، وأن المدعوة هند قد سرقتها.

الصورة موجودة على حساب نزار مقبل في إنستغرام

بناء على ذلك، باشر فريق البحث في "باث أرابيا" مهامه، ليؤكد – مبدئياً – نسبة الصورة لنزار مقبل مستنداً على وجودها قبل أشهر في حساباته على مواقع التواصل.. كما أن المدعوة هند الكامل لم ترد على رسالتنا إليها بالبريد الإلكتروني لتقدم إثباتاً أن الصورة لها وليست لنزار مقبل.. وتبيّن بالبحث أن الصورة غير موجودة في حسابها على فيس بوك.. يضاف إلى ما سبق أن جميع من علقوا على الصورة أكدوا أنها لنزار مقبل، ولا يوجد رأي واحد قال إن الصورة لهند.. وهنا تأكد فريقنا البحثي - نهائياً - أن الصورة لـ"نزار مقبل" وليست للمدعوة "هند الكامل". 

الصورة موجودة ضمن تغريدة مثبتة على حساب نزار مقبل في تويتر


وعلى هذا الأساس، فإن "باث أرابيا" تعيد الحق لأصحابه، وتؤكد أن صورة "جامع الصالح" هي للسيد نزار مقبل، وليست لهند الكامل.. كما تشكر "باث أرابيا" المصور نزار على تواصله والتنبيه على السرقة، وتقدم له اعتذارها عن خطأ غير مقصود، وتشكر كل من تواصل معها عن طريق وسائل التواصل لبيان الحقيقة.

اقرأ أيضاً:




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق