الاستخدام السليم للشامبو والبلسم أهم عنصر للعناية بالشعر - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد


10/26/2022

الاستخدام السليم للشامبو والبلسم أهم عنصر للعناية بالشعر

مشاهدة

باريس: فابيولا بدوي

يشير كثير من الخبراء إلى أخطاء كثيرة من دون قصد تمارسها الفتيات والسيدات عند العناية بشعورهن. فعند انتشار منتجات علاج الشعر، من الصعب تحديد الأولويات والضروريات، وحينما لا يتم التشكيك في نوعية شامبو الشعر المستخدم فإن غالبيتنا ينسى الخطوات المهمة والأساسية للعناية بالشعر.

بدأت مديرة مؤسسة "جان لوي دافيد" لمنتجات العناية بالشعر، فانيسا جياني، في حوار صحافي حديثها بهذه العبارات، مضيفة أن من أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها هما الشامبو والبلسم، فحتى وضع البلسم بعد غسيل الشعر، والذي غالباً ما يستهان به، يجب تطبيقه بشكل جيد وإلا أتى بأثر معاكس لما كنا نأمله.




تؤكد جياني أن العناية بالشعر باتت ضرورة، وإن كانت عادة ليست متجذرة لدى الجميع، حتى إن بعض النساء يفضلن وضع نوع من الزيت على الشعر وتركه لفترة قبل غسيله أو استبداله بقناع، واعتبار أن هذا أهم عامل للحفاظ على شعر يتمتع بحيوية ولمعان، حتى من دون التفات إلى الربط الموجود دائماً بين استخدام الشامبو ومن بعده البلسم لتسهيل تصفيف الشعر فهكذا انتهت طقوس العناية.

بالنسبة لجياني، فإن الخطأ المتكرر دائماً هو في التطبيق، فعلى سبيل المثال: يجب ألا يستخدم البلسم على الجذور، بل على الأطراف، خاصة مع ذوات البشرة الدهنية؛ لأن وضعه على فروة الرأس يجعل النتيجة سيئة، ويساعد هذا على انتشار قشرة الشعر.

من جهة أخرى، البلسم ليس قناعاً، ومن ثَمَّ لا معنى لتركه على الشعر حتى يمتصه، بل إن دقيقة واحدة على أطراف الشعر كافية جداً، لنبدأ في فك تشابك الشعر باستخدام فرشاة أو مشط واسع الأسنان، وذلك أن الشعر المبلل يكون هشاً، لنضع بعدها الماء الفاتر على الشعر ليتخلص من البلسم يعقبها ماء بارد لزيادة اللمعان.

تسترسل جياني أنه فيما يخص الشعر الجاف، أو الملون، فإن روتين الشعر له احتياجات مختلفة، في مقدمتها اختيار نوعية الشامبو الذي يعالج فروة الشعر سواء من الدهون الزائدة أو قشرة الرأس، ويفضل بعده استخدام مرطب للشعر.



تميل بعض النساء إلى غسيل الشعر بنوعين من الشامبو، وهذه ملحوظة يجب التوقف أمامها، بحسب جياني، فإن الشعر إذا ما كان غير متسخ فيفضل استخدام نوع واحد فقط، أو أن يتم استخدام نوعين الواحد تلو الآخر مرة واحدة كل أسبوع أو عشرة أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق