مصنع بولندي يحول غاز الميثان الناتج عن النفايات المنزلية إلى طاقة كهربائية - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/19/2022

مصنع بولندي يحول غاز الميثان الناتج عن النفايات المنزلية إلى طاقة كهربائية

مصنع استخراج غاز الميثان - يورونيوز

وارسو: باث أرابيا

افتتحت بولندا أخيراً مصنعاً لتحويل غاز الميثان الناتج عن النفايات المنزلية إلى طاقة كهربائية في محاولة للحد من الغازات الدفيئة المسببة للاحتباس الحراري، حيث يعد الميثان من الغازات الدفيئة الخطيرة، لذا فإن خفضه هو جزء من الحل لإبطاء ظاهرة الاحتباس الحراري.

وبحسب تقرير لشبكة يورونيوز فإن المصنع يستخرج غاز الميثان الناتج عن النفايات لتحويله إلى طاقة في جنوب البلاد، ويجمع المصنع بالقرب من منطقة كراكوف مئات الأطنان من النفايات المنزلية يومياً، وهي النفايات التي تنتج غاز الميثان حين تترك لتتحلل، وبعد عملية فرز النفايات يتم تحويل جزء منها إلى سماد، وهي خطوة أولى للحد من انبعاث غاز الميثان، كما يشرح مدير العمليات في مصنع إنريز آدم كروليكوفسكي الذي يقول إن "عملية التسميد هذه لا تنتج غاز الميثان لأنها عملية هوائية. لدينا مفاعل حيوي للتسميد، به أنابيب تحت الأرض تعمل على تهوية المواد، وهذا يسرع العملية".

في نهاية عملية تحويل النفايات إلى أسمدة؛ يجري ضغط النفايات المتبقية وطمرها تحت التربة، ولكن تستمر في إنتاج غاز الميثان؛ لذلك يقوم المشغلون باستخراجه واستخدامه لإنتاج الطاقة.

أنابيب نقل غاز الميثان لإنتاج الكهرباء

ويتم استخلاص الميثان من النفايات المطمورة تحت الضغط. ويضيف "هناك ضغط سلبي بالأنابيب - المركبة على عمق محدد تحت الأرض - تقوم بسحب الغاز الحيوي لنقله إلى محطة توليد الكهرباء الحيوية حيث يتم إنتاج الطاقة".

يذكر أن النفايات المنزلية تمثل مصدر ربع انبعاثات الميثان في الاتحاد الأوروبي، وكثير من مواقع ردم النفايات ليست مجهزة بشكل صحيح لحبس أو استخراج هذا الغاز المضر بالبيئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق