تعاون عماني كوري في مجالات الطاقة والصناعات الجديدة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/20/2022

تعاون عماني كوري في مجالات الطاقة والصناعات الجديدة

وزير التجارة الكوري مستقبلاً وكيل الخارجية العماني - يونهاب

سول: باث أرابيا

أعلن اليوم الخميس في العاصمة الكورية سول عن اتفاق كلٍّ من كوريا الجنوبية وسلطنة عمان على تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والصناعات الجديدة لضمان استقرار سلاسل إمداد الطاقة، وذلك في أعقاب اجتماع عقد بين وزير التجارة الكوري آن ديوك - كون ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية العماني خليفة بن علي الحارثي في سول.

وشدد الطرفان، بحسب وكالة يونهاب للأنباء، على ضرورة تأمين إمداد الطاقة المستقر عبر مساع مشتركة وسط عدم اليقين المتزايد في السوق العالمي، وعلى وجه الخصوص في الغاز الطبيعي الذي يمثل نحو 80% من إجمالي التجارة بين البلدين. واتفق البلدان على توسيع التعاون في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر.

وخلال الأشهر التسعة من 2022، بلغ حجم تبادل التجارة الثنائية 4.47 مليار دولار، بزيادة كبيرة عن العام 2021 الذي شهد حجم تجارة مشتركة للعام كله بقيمة 3.39 مليار دولار.

كانت سلطنة عمان عام 2021 رابع أكبر دولة موردة للغاز الطبيعي المسال لكوريا الجنوبية، حيث بلغت حصتها 9.6% من إجمالي الغاز الطبيعي المسال الذي تستورده كوريا، وكانت كوريا الجنوبية أكبر مشتر للغاز الطبيعي المسال من عمان، حيث استوردت 44.2% من إجمالي الغاز المصدر من عمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق