إطلاق النسخة الثانية لملتقى الرياض المسرحي للعروض المبتكرة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/17/2022

إطلاق النسخة الثانية لملتقى الرياض المسرحي للعروض المبتكرة

حفل إطلاق الملتقى - واس

الرياض: باث أرابيا 

‎انطلقت مساء أمس في العاصمة السعودية الرياض فعاليات النسخة الثانية من ملتقى الرياض المسرحي للعروض المبتكرة (دورة الفنان الدكتور راشد الشمراني)، والذي تنظمه الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في الرياض، لتنشيط الحراك الفني ودعم المواهب، ويستمر حتى 19 أكتوبر الجاري. 

 ‎ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز السماعيل أن فكرة الملتقى والعروض المسرحية المبتكرة تهدف إلى دعم الشباب وإتاحة الفرصة الكبيرة أمامهم للابتكار والتجديد في العرض المسرحي المقدم للجمهور، والتجديد والتحديث في المجالات الفنية المختلفة من ضمنها المسرح، والبحث عن صيغة جديدة لارتقاء المسرح ولقاء الجمهور. 

افتتاح الملتقى - واس
وبحسب مدير عام فرع الرياض خالد الباز فإن اختيار الفنان الدكتور راشد الشمراني عنوان ملتقى هذا العام هو تكريم لجهوده كرائد في مجال الدراما، مضيفاً أن الملتقى يتضمن خمسة عروض منتقاة بعناية لفرق من الهواة السعوديين شباباً وفتيات، مؤكداً أن دور الجمعية هو دعم المواهب وتطويرها وإتاحة الفرصة لهم لإبراز إبداعاتهم. 

‎وتضمن برنامج الملتقى (إيوان المعذر) حيث اجتمع المثقفون والفنانون للاستماع إلى السيرة الفنية للفنان الدكتور راشد الشمراني وتجربته مع الفن المسرحي. 

وأقيم على هامش الملتقى معرض يضم صوراً للمسرحيات التي نظمتها جمعية الثقافة والفنون فرع الرياض في السنوات الماضية. كما تقام خلال أيام الملتقى مسابقة تتضمن عشر جوائز للعروض المسرحية، تشرف عليها لجنة تحكيم متخصصة. 

وشهد اليوم الأول عرضاً لمسرحية (اللغز) من تأليف ظافر الشهري ومن إخراج عبدالله العبيد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق