أسعار النفط تتراجع بعد قرار بايدن ضخ المزيد من الاحتياطي الإستراتيجي - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/19/2022

أسعار النفط تتراجع بعد قرار بايدن ضخ المزيد من الاحتياطي الإستراتيجي




عادت أسعار النفط للتراجع مدفوعة باحتمال تسبب وجود كميات إضافية من الاحتياطيات الاستراتيجية الأمريكية إلى تهدئة مخاوف الأسواق بشأن ضيق المعروض مع اقتراب موسم الشتاء وفقاً لوكالة "بلومبيرغ".

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.4% ليتداول بأقل من 84 دولاراً للبرميل في جلسة أخرى متقلبة.

وأوضحت الوكالة أن الولايات المتحدة تتجه نحو إطلاق المزيد من البراميل من احتياطيها النفطي الاستراتيجي من أجل تعزيز الإمدادات، مضيفة أن سعر الخام لا يزال ضمن النطاق الواسع الذي شهده الشهر الماضي.

وذكرت أن تداول الخام المتقلب أدى في أكتوبر/ تشرين الأول إلى توقف السوق بين عاملين مختلفين، حيث تشير المؤشرات الرئيسة لقوة السوق، والتي تسمى باسم "فروق الوقت"، إلى وجود ضيق في السوق قبل تخفيضات إنتاج "أوبك+" التي ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من نوفمبر، لكن المحركات الهبوطية مثل ضعف الطلب الصيني والسياسة النقدية القوية من البنوك المركزية تواصل الضغط على الأسواق في الوقت ذاته.

كما تلوح في الأفق عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا، ووقف بعض مصافي التكرير الهندية مشترياتها الفورية من الخام في البلاد قبل الموعد النهائي للخفض.

وأشارت إلى أن الأسعار تراجعت بنحو الثلث منذ أوائل يونيو/ حزيران، ما أدى إلى محو جميع المكاسب التي تحققت بعد الحرب الروسية لأوكرانيا، ومن المقرر أن تدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي على تجارة النفط في موسكو حيز التنفيذ اعتباراً من ديسمبر المقبل، ما دفع التجار ومصافي التكرير إلى حجز صهاريج التخزين تحسباً لأزمة الإمدادات.

ووفقاً للوكالة، تتجه الولايات المتحدة نحو إطلاق 10 ملايين إلى 15 مليون برميل أخرى من النفط من مخزون الطوارئ في البلاد في محاولة لموازنة الأسواق، ومنع أسعار البنزين من الارتفاع أكثر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق