أستاذة جامعية تستخدم طريقة فعالة لمنع الغش في الامتحانات - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/24/2022

أستاذة جامعية تستخدم طريقة فعالة لمنع الغش في الامتحانات

طلاب الجامعة في الفلبين يستجيبون لطلب الأستاذة ماري

استخدمت أستاذة جامعية في الفلبين، طريقة وصفتها بـ"الفعالة" لمنع الغش خلال الامتحانات الفصلية، وذلك باستخدام قبعات من صنع الطلاب بالشكل والحجم الذي يرغبون به.

ووفقاً لموقع "BBC" البريطاني، فقد طلبت الأستاذة ماري أورتيز في جامعة "بيكول" من الطلاب، ارتداء قبعات يصنعونها بأنفسهم لمنع النظر إلى أوراق الآخرين.

واستجاب كثير من الطلاب لفكرة أورتيز، فيما انتشرت الصور على نحو واسع في مواقع التواصل الاجتماعي وسط دهشة كبيرة من قبل الكثير، وأظهرت الصور الطلاب يرتدون أغطية منزلية الصنع من الورق المقوى وكراتين البيض، وآخر استخدم حقيبة كرة المضرب، وأيضاً أحدهم استخدم خوذة لدراجة نارية.

أحد الطلاب يرتدي كراتين بيض

وأوضح الموقع البريطاني أن فكرة الأستاذة طبقت في الامتحانات الفصلية الأخيرة، التي شارك فيها مئات الطلاب في الكلية وذلك في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر/ تشرين الأول.

ونقل الموقع عن الأستاذة ماري قولها: "إنها بحثت عن طريقة طريفة لضمان نزاهة الامتحانات في فصولها الدراسية".


قناع على شكل منقار طائر

وتابعت أن فكرتها الأصلية كانت أن يقوم الطلاب بتصميم القبعات بشكل بسيط باستخدام الورق، مشيرة إلى أن هذه الطريقة كانت "فعالة حقاً في منع الغش".

وعن هذه الفكرة أكدت ماري أنها مستوحاة من تقنية قيل إنها استخدمت في تايلند قبل بضع سنوات.

وأشارت إلى أن أداء طلابها كان أفضل هذا العام، مضيفة أن تشديد الإجراءات المتخذة في الامتحان حفز الطلاب على الاجتهاد أكثر في استذكار دروسهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق