منصة رقمية توفر المعلومات عن ثروات الجزائر في باطن الأرض - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

10/30/2022

منصة رقمية توفر المعلومات عن ثروات الجزائر في باطن الأرض

مقر الوكالة الجزائرية لتثمين موارد المحروقات

الجزائر: باث أرابيا

أعلنت الوكالة الوطنية الجزائرية لتثمين موارد المحروقات "النفط" في بيان لها اليوم الأحد، إطلاق منصة رقمية توفر البيانات والمعلومات الخاصة بالثروات الجزائرية في الطبقات الباطنية تحت سطح الأرض.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أنه تم إطلاق المنصة التي أطلق عليها "استكشاف الجزائر اليوم" (إكسالت) خلال مشاركة وكالة "النفط" في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022".

وتسمح المنصة "الشاملة والمتكاملة" التي أنشأتها شركة "اس ال بي" المتخصصة في الحلول التكنولوجية في قطاع الطاقة، بالوصول السهل في أي وقت ومن أي مكان في العالم، لجميع البيانات والمعلومات الخاصة بالطبقات الباطنية (تحت سطحية) للجزائر، ولتمكين الوصول أيضاً إلى البيانات الرقمية الدائمة التحديث.

وتمثل هذه المنصة، بحسب بيان الهيئة فرصة لكل المستثمرين لاستكشاف رؤى وآفاق جديدة وتقييم إمكانات مجال النفط الوطني، وإظهار قيمة فرص الاستكشاف والإنتاج، والترويج لموارد الطاقة الجزائرية في أنحاء العالم أجمع.

كان رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات "النفط"، نور الدين داودي، قد أكد في تصريحات سابقة أن "60% من إمكانات النفط والغاز في الجزائر إما غير مستغلة بالقدر الكافي أو غير مستغلة تماماً وتتطلب التطوير".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق