1000 فيلم للشباب في مهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/02/2022

1000 فيلم للشباب في مهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل

من افتتاح مهرجان الخرطوم لسينما الموبايل- سونا

الخرطوم: باث أرابيا

يشارك نحو 1000 فيلم للشباب في فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الخرطوم الدولي لسينما الموبايل الذي انطلق مساء أمس على مسرح قاعة الصداقة في الخرطوم، بحسب رئيس المهرجان سيف الدين حسن رئيس.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن حسن قوله "إن المهرجان فرصة مميزة للمشاركين، بخاصة فئة الشباب، لافتاً إلى أن الإقبال على المشاركة كان كبيراً بقرابة الألف فيلم وعمل في كل من مجالات الدراما والوثائقيات والتقارير الإخبارية، إضافة للتصوير الفوتوغرافي.

وأوضح حسن أن المهرجان أحدث حراكاً ثقافياً كبيراً استطاع الشباب من خلاله التعبير عن آرائهم عبر مشاركتهم بهذه الأعمال المختلفة، لافتاً إلى أن المهرجان يصاحبه دورات تدريبية بمثابة توجيه للمشاركين وتقديراً لهم لمشاركتهم بهذا المهرجان.

وذكرت عضو اللجنة العليا للمهرجان، ومقرر لجنة التحكيم صفاء عثمان أن الهدف من المهرجان كان تقليل كلفة الإنتاج وإتاحة منصة للشباب للتعبير عن رؤاهم وأفكارهم من خلال أعمالهم الإبداعية والتي أساسها التصوير والمونتاج باستخدام الموبايل، منوهة بالعديد من الإبداعات الشبابية في القضايا المطروحة، ما يشير لتقدم مستوى الأعمال الفنية إضافة إلى ارتفاع مستوى وعي استخدام وتوظيف الموبايل.

كان قد أعلن بدء تقديم الأعمال المشاركة بالمهرجان في العاشر من سبتمبر الماضي، في مجالات الفيلم الوثائقي والفيلم الدرامي في مدة حددت بخمس دقائق كحد أقصى لكليهما، التقرير الإخباري وحددت له دقيقتان ونصف كحد أقصى، وأيضاً في مجال التصوير الفوتوغرافي واستمر التقديم إلى الخامس عشر من أكتوبر الماضي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق