كوريا الجنوبية تتجاوز عجزها وتحقق فائضاً 1.6 مليار دولار في سبتمبر - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/08/2022

كوريا الجنوبية تتجاوز عجزها وتحقق فائضاً 1.6 مليار دولار في سبتمبر

صادرات كورية- يونهاب

سول: باث أرابيا

تجاوزت كوريا الجنوبية العجز التجاري الذي عانت منه في أغسطس لتحقق فائضاً 1.6 مليار دولار في ميزانها التجاري خلال شهر سبتمبر الماضي، وسجلت فائضا في الحساب الجاري في سبتمبر، إلا أن هذا الفائض أقل بكثير مقارنة بالعام الماضي، حيث لا تزال تكاليف الاستيراد مرتفعة مع ارتفاع حركة السفر للخارج بسبب تخفيف قيود كورونا، وفقاً لما أظهره البنك المركزي الكوري اليوم الثلاثاء.

وبحسب تقرير البنك الذي نقلته وكالة يونهاب، فقد ووصل فائض الحساب الجاري إلى 1.61 مليار دولار في سبتمبر الماضي، مقارنة بعجز قدر بـ3.05 مليارات دولار في أغسطس الماضي، وهو أول عجز من أبريل، وفقاً للبيانات الأولية الصادرة عن بنك كوريا (BOK).. ومع ذلك، كان فائض سبتمبر أقل بكثير مما كان عليه قبل عام عندما بلغ 10.51 مليارات دولار.

وأظهرت البيانات أنه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، سجلت البلاد فائضاً تراكمياً في الحساب الجاري بقيمة 24.14 مليار دولار، بانخفاض حاد عن الفائض البالغ 67.41 مليار دولار العام السابق.

وذكرت يونهاب أن الاقتصاد الكوري يواجه غموضاً متزايداً في الداخل والخارج بسبب ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار استيراد المواد الخام وتسريع تشديد السياسات النقدية في الدول الكبرى والمخاوف المتزايدة بشأن الركود الاقتصادي العالمي.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق