انهيار العملات الرقمية و180 مليار تتلاشى في ساعات - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/09/2022

انهيار العملات الرقمية و180 مليار تتلاشى في ساعات

عملات رقمية 

لم تتعافَ العملات الرقمية حتى الآن، ويبدو أن الأيام السوداء لم تنتهِ بعد، فقد انهارت قيمتها في الساعات القليلة الماضية وعلى رأسها بيتكوين، وإفلاس كان على وشك الحدوث، حيث فقدت عملة إف تي إكس ما يقرب من 90% من قيمتها في ساعات.

وبعد أن اقتربت القيمة السوقية للعملات الرقمية من مستويات الـ 1.05 تريليون دولار عقب عودة بيتكوين قرب مستويات 21 ألف دولار، لم تمر أيام قليلة حتى ضربت الأسواق أنباء جديدة بشأن إفلاس شركة إف تي إكس وانهيار الرمز الخاص بالشركة بعد إعلان منصة بينانس عن تصفيات واسعة للرمز.

وهبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، وفقاً لبيانات "كوين ماركت كاب" قرب مستويات الـ 970 مليار دولار مقابل 1.05 تريليون دولار منذ ساعات.

وبعد أن وصلت بيتكوين لمستويات 21.5 ألف دولار يوم الاثنين الموافق 7 نوفمبر/ تشرين الثاني، خسرت بيتكوين أكبر العملات الرقمية في ساعات قليلة ما يزيد عن 18% من قيمتها، حيث تتداول الآن تحت مستويات الـ 17 ألف دولار( 16.760)، بينما سقطت قيمتها السوقية إلى مستويات قرب الـ 340 مليار دولار.

وارتفعت خسائر بيتكوين السوقية منفردة إلى ما يقرب من 70 مليار دولار، نزولاً من مستويات 410 مليار دولار قبل أنباء انهيار وإفلاس إف تي إكس التي انتشرت يوم الاثنين الماضي.

ومن جديد، يبدو أن سوق العملات الرقمية يتجه بسرعة صوب منطقة الفزع الشديد، بيد أن ما أبطأ حركته هو الإعلان المفاجئ من بينانس أمس عن التوصل لصفقة بشأن الاستحواذ على إف تي إكس.

في حين نزل مؤشر الخوف والجشع Crypto Fear & Greed Index في بضع ساعات بواقع نقطتين من مستويات 31 نقطة إلى مستويات 29 نقطة، بيد أنه لا يزال في نطاق منطقة الخوف.

أما ثاني أكبر العملات الرقمية إيثريوم، تفاقمت خسائرها لتفقد خلال تعاملات اليوم فقط ما يزيد عن 17% نزولاً إلى مستويات قرب الـ 1200 دولار، بينما كانت تتداول قبل الانهيار أعلى مستويات الـ 1500 دولار.

وانخفضت إيثريوم الآن إلى مستويات 1.192 ألف دولار، بينما تتراجع بنسبة 22% خلال أسبوع، فيما سقطت قيمتها السوقية إلى مستويات قرب الـ 150 مليار دولار، وتتراجع ما يقرب من 70% منذ بداية العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق