فيلم ومسلسل ومسرحية.. منى زكي نجمة 2023 بـ"السيدة صيصا" - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/06/2022

فيلم ومسلسل ومسرحية.. منى زكي نجمة 2023 بـ"السيدة صيصا"

منى زكي

القاهرة: بهاء حجازي

تعود الفنانة المصرية منى زكي للوقوف على خشبة المسرح مرة أخرى بعد قرابة عشرين عاماً، من آخر عرض مسرحي لها في مسرحية "كده أوكيه"، للمخرج الرائد سمير العصفوري أمام أحمد السقا وياسمين عبدالعزيز وهاني رمزي عام 2003.

منى نشرت بوستر العرض المسرحي عبر حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، وعلقت منى على البوستر: "أيام قليلة تفصلني عن الوقوف ثانية على خشبة المسرح بعد غياب طويل، انتظروني في المسرحية الكوميدية "الوش التاني".. من 11 لـ15 نوفمبر/ تشرين الثاني، في بوليفارد رياض سيتي".


أبطال المسرحية

المسرحية من بطولة منى زكي وأحمد رزق ومحمد ثروت وحمدي الميرغني، ونجمي مسلسل الكبير رحمة أحمد فرج (مربوحة)، ومصطفى غريب (العترة)، إضافة إلى طاهر أبو ليلة، ومن إخراج أشرف زكي، وتأليف وليد الهندي، وتقام المسرحية على مسرح محمد العلي.

وعلم موقع "باث إرابيا"، أن المسرحية تدور في إطار كوميدي استعراضي حول شخصية الفتاة التي تجسدها منى زكي التي تحلم بدخول مجال التمثيل، والمُشاركة في فيلمٍ سينمائي لكي تصبح نجمة شهيرة على غرار شخصية "لهفة الحلواني"، التي قدمتها الفنانة دنيا سمير غانم، بينما يرفض والدها ذلك خوفاً عليها، فيحكي لها حكاية غير حقيقية أنه زعيم عصابة، لكن الأمور تختلف تماماً عندما ينقلب الهزل لجد.

ويلعب الفنان محمد ثروت في المسرحية دور والد منى زكي، وهو التعاون الأول بين ثروت ومنى على خشبة المسرح، لكن سبق وتعاونا معاً في فيلم "ولاد العم 2009"، في بداية محمد ثروت، لكن لم تجمعهما أي مشاهد.

عناصر مشتركة

يشارك الفنان مصطفى غريب الذي نجح في دور الطفل العترة في مسلسل الكبير في مسرحية "الوش التاني"، مع منى زكي، وفي الوقت نفسه يُعرض له حالياً مسرحية "حتى لا يطير الدكان"، مع أكرم حسني وكلاهما يُعرض في السعودية.

وبجانب مشاركتها في مسرحية "الوش التاني"، تقوم رحمة أحمد بدور البطولة في فيلم "نبيل الجميل"، من بطولة الفنان محمد هنيدي الذي اختار رحمة بعد إعجابه بدورها في مسلسل الكبير، كذلك تقوم رحمة حالياً بتصوير دورها في فيلم "أبو أحمد"، من بطولة الفنان شيكو، في أول بطولة له بعيداً عن هشام ماجد الذي ربما يظهر ضيف شرف في الفيلم، كما فعل شيكو مع بطولة هشام ماجد لفيلم تسليم أهالي.

منى زكي

نشاط فني لمنى زكي

وتعيش الفنانة منى زكي حالة من النشاط الفني، فبعد عرض مسرحيتها تطير إلى السعودية لحضور العرض الأول لفيلمها القاهرة مكة، فى مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية التي ستقام في مدينة جدة، من 1- 10 ديسمبر/ كانون أول من العام الجاري.

الفيلم الذي تأجل لسنوات آن له أن يظهر للنور، بدأ كفكرة في ذهن مؤلفه محمد رجاء، فكتبه وحصل به على جائزة "ساويرس" كأفضل سيناريو، لكن لم يتحمس أحد لإنتاج الفيلم لجرأته، وظل الفيلم حبيس الأدراج، حتى جرى تصويره منذ عام.

ويحكي الفيلم عن رِحلة من القاهرة إلى مدينة مكة السعودية، حيث تُقرر بطلة الفيلم (منى زكي)، الذهاب إلى مكة لأداء مناسك الحج مع والدها، لكن قَبل السفر بأسبوع تحدث مُفاجأة تغير مجرى حياتها، وتصبح البطلة في حيرة من أمرها، إمّا أن تستكمل الرحلة وفي نيتها الخير أو تَتجّه إلى طريق آخر، وخلال الرحلة تقابل منى بقية نجوم العمل، وتدخل في كثير من الصراعات في إطار اجتماعي تشويقي مثير.

والفيلم من بطولة منى زكي، ومحمد علاء، ومحمد ممدوح، وشيرين رضا، وخالد الصاوي، ومحمد فرّاج، ومن إخراج هاني خليفة، ومن تأليف محمد رجاء، في تعاون ثانٍ بين محمد رجاء مؤلفاً والمخرج هاني خليفة بعد مسلسل "الليلة واللي فيها"، من بطولة زينة.

مسلسل عن صيصا.. سيدة الأقصر

وبعد عرض الفيلم في جدة السعودية، تعود الفنانة منى زكي لتصوير مسلسلها "تحت الوصاية" من تأليف خالد وشيرين دياب، ومن إنتاج ميديا هاب التي أنتجت لمنى زكي مسلسل "لعبة نيوتن"، في رمضان قبل الماضي.

ويحكي المسلسل قصة كفاح السيدة صيصا، السيدة التي تنكرت في زي رجل طيلة حياتها لكي تحصل على عمل لتنفق به على أولادها.

تتعاون منى مع المخرج محمد شاكر خضير، الذي أخرج آخر أعمال زوجها الفنان أحمد حلمي فيلم "واحد تاني"، وهي عادة يقوم بها منى زكي وأحمد حلمي، فبعدما قدم محمد بكير مسلسل "آسيا" للفنانة منى زكي، تعاقد على إخراج فيلم على جثتي للفنان أحمد حلمي، وبعدما قدمت منى زكي فيلم "خالتي فرنسا"، مع المؤلف بلال فضل، تعاقد أحمد حلمي مع بلال فضل في فيلم "صايع بحر".

منى زكي

العودة مع هنيدي

وتنتظر منى زكي عرض فيلمها الجديد "الجواهرجي"، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول تاجر مجوهرات يقع في العديد من المتاعب والمواقف المحرجة بسبب زوجته، من بطولة محمد هنيدي ومنى زكي وريم مصطفى وأحمد صلاح السعدني ولبلبة وتارا عماد، ومن إخراج إسلام خيري، في أول فيلم سينمائي له بوصفه مخرجاً بعد عدد من الأعمال الناجحة منها سيدنا السيد، والكابوس، وعشم إبليس، وهو نجل المؤلف الكبير خيري شلبي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق