موضة 2023 هي ارتداء الخواتم في كل أصابع اليد - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/10/2022

موضة 2023 هي ارتداء الخواتم في كل أصابع اليد

 

باريس: فابيولا بدوي

بدأت ملامح موضة بيوت الأزياء العالمية في عرض مجموعاتها للإكسسوار لعام 2023، وكان أكثر ما لفت الأنظار هو الاتجاه لارتداء خواتم في كل إصبع، وقد تنافس على هذا التوجه كل من دار بالمان وكارل لاغرفيلد وغيرهما، وقد كان المدير الفني لبالمان قد ظهر منذ فترة خلال مسيرته الأخيرة مرتدياً مجموعة من الخواتم الكبيرة في أصابعه، ولم يكن شغفاً حينها بل كان بسبب إصابته بجروح في أصابعه تركت بعض العلامات الواضحة، مما اضطره إلى إخفائها بوضع تلك الخواتم وحلقات على يديه.

يردد بعض المقربين أن ظهوره بذلك المظهر قد اجتذب بعض عارضاته لدرجة أنه جعلها متعددة الأشكال وتحمل اسم "بالمان" ، وها هو العام المقبل يستقبل إعادة انتاج لنفس الأسلوب، وبات بالإمكان الاختيار بين مجموعة من الخطوط المصقولة من الذهب المعاد تدويره موقعة من "جرام" أو رسوم متعددة للمصممة الشابة "إستيل دافا: وهكذا من شانيل وكوكو وفاندوم، ويرى مصممو هذه الصيحة أن الأنثى لن تحتاج إلى شيء سوى الرغبة والجرأة لتشكيل مظهر جديد وقوي وفاخر.

                              

يرى أشهر المصممين بحسب تصريحاتهم أنه من بين جميع المجوهرات أو الإكسسوار سيكون الخاتم، حيث له معنى خاص دائماً، حتى في تحديد ما إذا كان الشخص متزوجاً أو مرتبطاً فإن وجود الخاتم يحدد هذا من الوهلة الأولى، وللأسف في نظرهم فإن العديد من النساء والرجال يرتدون عدة خواتم على أصابعهم من دون أدنى معرفة لمعناها الحقيقي، على الرغم من أن ارتداء الخاتم في إصبع معين يمكن أن يترجم أشياء كثيرة، ويحمل رسالة وعلامة انتماء أو رمزاً أو ميثاقاً أو تحالفاً.

فعلى سبيل المثال، شرح بعض هؤلاء المصممين أن ارتداء خاتم في الإبهام يشير إلى التجديد والتفاؤل والإيجابية والحماية.. ويعني ارتداء الخاتم في إبهامك الأيسر أنك تنتظر المودة.، ومن المدهش أن الخاتم الموجود على الإبهام كان يرمز أيضاً إلى دعم القضية النسوية.

أما ارتداء الخاتم نفسه في السبابة الذي هو إصبع السلطة والأمر والإرادة، فإنه يعني الرغبة في فرض سلطتك، والرغبة في الحصول على الطاعة والاحترام، وبالفعل تؤكد العديد من الشخصيات قوتها وترتدي خاتماً مهيباً على إصبع السبابة، ولكن هذا كان في الماضي.. أما بعدما تغير العصر، فقد أصبحت علامة على التميز وإظهار أصالتك واستقلاليتك.

بالكيفية نفسها، فإن الإصبع الصغير هو إصبع العاطفة والفكر والقدرة على الإقناع، فهذا الإصبع الصغير كما يقال "يخبرنا بشيء"، لذا جرت العادة أن ينسب ارتداء الخاتم في الإصبع الصغير إلى المهندسين وطلاب الاقتصاد النابهين، وكذلك حرص النبلاء الإنجليز على ارتداء الخاتم الخاص بهم على الإصبع الصغير الأيسر.

في النهاية، وعلى الرغم من أن هذا الشرح الذي قد يكون مفيداً لكل منا في التعرف على ما يعنيه ارتداء الخاتم في إصبع بعينه، فإن العام 2023 يحمل موضة سوف تجعل كل من سيتحمس لها ذا شخصية قادرة على الجمع بين الصفات السابقة كلها.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق