نجوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يخطفون الأضواء من كوب 27 - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/14/2022

نجوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يخطفون الأضواء من كوب 27

نجوم الفن في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

القاهرة: باث أرابيا

خطف نجوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ44 بحضورهم المبهر، الأضواء من قمة المناخ كوب 27 المنعقدة في منتجع شرم الشيخ، حيث شهد الافتتاح تكريم المخرج المجري العالمي بيلا تار، والفنانة لبلبة وكذلك الاحتفاء بمسيرة عدد من النجوم الراحلين مثل سمير صبري.
وقد أقيم حفل افتتاح المهرجان بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة مساء أمس، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، ورئيس المهرجان الفنان حسين فهمي، ومدير المهرجان المخرج أمير رمسيس ، وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين بالمسرح الكبير داخل دار الأوبرا المصرية.

حسين فهمي وتكريم الفنانة لبلبة في افتتاح المهرجان

وشهد حفل الافتتاح عرض البوستر الدعائي الرسمي، وفيديو ميدلي لأغاني للفنان الراحل سمير صبري تقديراً لمسيرته الفنية، وعرض فيلم قصير عن أعمال المخرجة كاملة أبوذكري سواء في السينما أو التليفزيون، وقدمت الفنانة نيللي كريم جائزة "فاتن حمامة للتميز" للمخرجة كاملة أبوذكري، خاصة أنها شريك أساسي في نجاح أعمالها الدرامية.
وأعلن الفنان حسين فهمي تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة وحصولها على جائزة "الهرم الذهبي لإنجاز العمر"، قائلًا إنها من الفنانات المتميزات منذ الصغر، وقدمت العديد من الأعمال التي مازالت راسخة في ذهن الجمهور، مشيراً إلى أنها تستحق التكريم لأنها مازالت تعطي للفن حتى وقتنا هذا.

المهرجان يحتفي بمسيرة الراحل سمير صبري

وفي ختام الحفل عرض الفيلم الروائي الأمريكي "آل فابلمان"، إخراج ستيفن سبيلبرج، وتدور أحداثه حول سامي فابلمان، الفتى الصغير الذي نشأ في أريزونا في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية ويكتشف سراً خطيراً عن عائلته، مما يؤدي به إلى اكتشاف قدرة الأفلام على إرشادنا إلى الحقيقة.
كما تحدثت في الافتتاح المخرجة ناعومى كاواسي، رئيس لجنة التحكيم، وقالت إننا تغلبنا على عصر العزلة والانقطاع، وقدرنا أهمية التواصل العام، وأوضحت أنها متحمسة للقاء الثقافات في مصر أرض التاريخ.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق