انطلاق مهرجان القاهرة للسينما الفرنكفونية 28 نوفمبر - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/21/2022

انطلاق مهرجان القاهرة للسينما الفرنكفونية 28 نوفمبر

بوستر المهرجان

القاهرة: باث ارابيا

تنطلق في الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للسينما الفرنكفونية وذلك بدار الأوبرا المصرية وتستمر حتى 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل برعاية وزارة الثقافة المصرية.

وأوضح رئيس المهرجان الكاتب والناقد السينمائي الدكتور ياسر محب، أن المهرجان الذى يحتفي بالثقافة الفرنكوفونية عبر عرض أفلام من الدول الأعضاء فى منظمة الفرنكوفونية (88 دولة وحكومة )، يستقبل عدداً من أهم الفنانين والدبلوماسيين والمتخصصين الفرنكوفونيين، ويعرض عدداً كبيراً من الأفلام، وذلك عبر مسابقتيه للأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة، والأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة.

ويسعى المهرجان إلى تقوية الروابط الإبداعية بين مصر ومختلف دول العالم الفرنكوفوني، من خلال برامجه المتنوعة، والتى تضم العديد من الأنشطة السينمائية والثقافية، وعروض لمجموعة من أفضل التجارب السينمائية بالدول الفرنكوفونية، إضافةً إلى مناقشات وجلسات حوارية وورش عمل وعدد من البرامج الاحترافية المتعلقة بصناعة السينما.

يذكر أن مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية (FFFC) هو مهرجان سنوي تنافسي، يقام تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وتنظمه "ميديا هَب Media Hub" للتسويق وإقامة المؤتمرات والمهرجانات.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق