"بلاك هات" تختتم فعالياتها في الرياض بمشاركة 290 شركة أمن سيبراني - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/19/2022

"بلاك هات" تختتم فعالياتها في الرياض بمشاركة 290 شركة أمن سيبراني

من منافسات بلاك هات 

الرياض: باث أرابيا

اختتمت فعالية "بلاك هات" أنشطتها المتنوعة ضمن موسم الرياض لعام 2022، بعد أن جمعت أفضل العقول في مجال الأمن السيبراني، بالشراكة مع الهيئة العامة السعودية للترفيه، وبتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة إنفورما، بمشاركة أكثر من 290 شركة أمن سيبراني رائدة من 120 دولة و200 من أشهر متحدثي قطاع الأمن السيبراني.

ونجحت فعالية "بلاك هات" في جذب أكثر من 30 ألف زائر، على مدى ثلاثة أيام وكان من أبرز المشاركين عمالقة التقنية العالميون مثل Cisco وIBM وSpire وInfoblox وغيرهم، إضافة إلى أكثر من 40 شركة ناشئة في المجال نفسه.

إقبال كبير على منافسات بلاك هات

وقدمت "بلاك هات" جوائز للمتسابقين والحاضرين بلغ مجموعها أكثر من ثلاثة ملايين ريال، إضافة إلى ثلاث سيارات.

وشهدت الفعالية تنظيم أكثر من 200 جلسة نقاشية وحوارية جعلت من "بلاك هات" ميداناً معرفياً ضخماً لكل ما يتعلق بالأمن السيبراني، وتوزعت هذه الجلسات بين 136 ورشة عمل، و48 عرضاً نقاشياً، و46 جلسة حوارية في القمة التنفيذية.

وحصل المشاركون في الفعالية على فرصة للتعرّف إلى الأمن السيبراني وآثاره من مجموعة من المتحدثين المرموقين عالمياً من الشركات الرائدة، بمن فيهم رؤساء قطاع الأمن السيبراني من Equifax وBoomSupersonic وLufthansa؛ وجميل فرششي، وكريس روبرتس، ونبي دياو على التوالي.


ومن المتحدثين أيضاً: أليسا عبدالله (دكتور جاي)، نائب الرئيس التنفيذي للأمن، ماستركارد، إيرا وينكلر، الرئيس التنفيذي لهندسيات الأمن، وول مارت وتيموثي براون، نائب الرئيس ورئيس أمن المعلومات العالمي، سولارويندز وغيرهم.

أنشطة بلاك هات

كما استضيف ديفيد كولومبو، الرئيس التنفيذي لشركة كولومبو تكنولوجي، خبير الأمن السيبراني المعروف عالمياً بخبرته في اختراق سيارات تسلا.

وعرضت فعالية "بلاك هات" العديد من الموضوعات المختلفة لتلبية احتياجات الجمهور المتنوع، بما في ذلك 23 دورة تدريبية متخصصة في الأمن السيبراني قدمها 50 مدرباً معتمداً من "بلاك هات" في بيئة عملية مع شركاء التدريب، وقمة تنفيذية مخصصة لصفوة رؤساء قطاع الأمن السيبراني في المنطقة، ناقشت آخر المستجدات في المجال، وأتاحت تبادل الخبرات والتجارب الملهمة مع أفضل خبراء العالم.

واحتوت الفعالية على مساحة "آرسنال"، وهي مساحة للمطورين عرضت فيها أحدث الأدوات والمنتجات المتعلقة بالبرمجة والتشفير من قبل المطورين إلى جانب التجربة العملية، وورش العمل التقنية التي شهدت تقديم الدراسات وأحدث التقنيات في مجال الأمن السيبراني، وتناول فيها نخبة من المتحدثين أهم المواضيع المتعلقة في المجال.

كما شهدت الفعالية إقامة مسابقة "التقط العلم"، وهي بطولة اختراق شارك فيها أكثر من 1000 مشارك لتعزيز مهاراتهم في الاختراقات الأخلاقية بمستويات صعوبة مختلفة للحصول على جوائز بقيمة 700 ألف ريال سعودي، وحصد المركز الأول فيها فريق DiceGang وجائزته 300 ألف ريال، بينما حقق المركز الثاني فريق (7*7) بجائزة 200 ألف ريال، وحلّ في المركز الثالث فريق Five Boys Cry ليستحق جائزة بمبلغ 100 ألف ريال، وفي المركز الرابع جاء فريق C4T But S40 بجائزة قدرها 60 ألف ريال، وفي المركز الخامس فريق Cookie Storm وجائزته 40 ألف ريال.

شركات الأمن السيبراني تعرض جديدها

وشملت المسابقات الأخرى كأس منصة مكافأة الثغرات Bug Bounty بجوائز مالية قدرها 300 ألف ريال سعودي، توزعت على الفائزين الخمسة وهم: أنس روبي في المركز الأول بجائزة قدرها 70 ألف ريال، وعبدالرحمن مكي في المركز الثاني بجائزة قدرها 40 ألف ريال، وعبدالرحمن الباتل في المركز الثالث وجائزته 20 ألف ريال، وراوي الجريفاني الذي فاز بجائزة أكثر تقرير مهم وحاسم وقدرها 15 ألف ريال، وتركي الحارثي الذي فاز بجائزة أكثر تقرير بجودة عالية بجائزة قدرها عشرة آلاف ريال.

وشملت أيضاً مسابقة للشركات الناشئة، حيث جرى تقديم أفضل العروض إلى الحكام المتمرسين والمستثمرين وخبراء التقنية وأصحاب المصلحة الحكوميين، وفاز بجائزتها البالغة 90 ألف ريال سعودي شركة "Cyber Talents".

واستضافت الفعالية أيضاً مسابقة لتصميم البضائع للفنانين الرقميين الموهوبين والمتميزين، حيث تمكنوا من إنشاء عمل فني حصرياً لـBlack Hat MEA Cyber Heroes.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق