30 % نمواً في صادرات السيارات الكورية خلال أكتوبر - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/13/2022

30 % نمواً في صادرات السيارات الكورية خلال أكتوبر

صادرات السيارات الكورية
سول: باث أرابيا

حققت صادرات السيارات الكورية للخارج نمواً وصل إلى 30.2 % في أكتوبر الماضي مقارنة بأكتوبر 2021، لتواصل صادرات السيارات الكورية ارتفاعها للشهر الثالث على التوالي على الرغم من البيئة الاقتصادية غير المستقرة داخل كوريا وخارجها ومخاوف من قانون الحد من التضخم (IRA).

وبلغت قيمة الصادرات 4.92 مليارات دولار وفقاً للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة الكورية ونقلتها وكالة الأنباء الكورية يونهاب.

وتجاوزت الصادرات من السيارات الصديقة للبيئة من يناير إلى أكتوبر من هذا العام صادرات العام الماضي، وسجلت صادرات السيارات الكهربائية والهيدروجين أعلى مستوى في الشهر الماضي.

وتعود زيادة الصادرات إلى تحسن حالة العرض لأشباه الموصلات وزيادة الطلب على السيارات الصديقة للبيئة والسيارات الرياضية متعددة الأغراض.

وقفزت الصادرات إلى أمريكا الشمالية بنسبة 60.2%، وارتفعت إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 12.4% على أساس سنوي. كما ارتفعت قيمة صادرات السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 27.1% على أساس سنوي في أكتوبر لتصل إلى 1.45 مليار دولار، مسجلة النمو للشهر الثاني والعشرين على التوالي، وصُدِّرت 52,279 سيارة صديقة للبيئة بزيادة 36.1% في أكتوبر مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وشكلت صادرات السيارات الصديقة للبيئة 25.1% من إجمالي صادرات السيارات في أكتوبر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق