السعودية وتايلند توقعان 5 مذكرات تفاهم لترسيخ العلاقات الاقتصادية بين البلدين - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/19/2022

السعودية وتايلند توقعان 5 مذكرات تفاهم لترسيخ العلاقات الاقتصادية بين البلدين

الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء التايلندي برايوت تشان أوتشا

شهدت زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى تايلند أمس الجمعة، توقيع عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الاقتصادية بين البلدين حسبما أفاد موقع "الشرق للأخبار".

وأشار الموقع إلى أن الزيارة حملت توقيع خمس مذكرات تفاهم، تضمنت الأولى مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة السعودية مع نظيرتها التايلندية، وأخرى تنص على إنشاء مجلس التنسيق السعودي التايلندي، إضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين وزارة السياحة السعودية ووزارة السياحة والرياضة في تايلند، فضلاً عن مذكرة تفاهم بشأن التعاون لتعزيز الاستثمار المباشر بين حكومتي البلدين، ومشروع مذكرة تفاهم في مجال منع الفساد ومكافحته بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في تايلند.

ولفت الموقع إلى أن زيارة الأمير السعودي تأتي في أعقاب زيارة رئيس الوزراء التايلندي برايوت تشان أوشا إلى الرياض في يناير/ كانون الثاني.

ونقل عن رئيس غرفة التجارة التايلندية، سانان أنجوبولكول، تصرياحت أدلى بها في مطلع الأسبوع السابق، قال من خلالها: "إنَّ السعودية مهتمة بالاستثمار في قطاع الرعاية الصحية في تايلند، وتدرس الاستعانة بالبلاد لتكون مركزاً لتخزين النفط الخام في شرق وجنوب شرق آسيا".

وتابع المسؤول التايلندي كاشفاً حرص شركة التطوير العقاري التايلندية "سيام بيوات" على الاستثمار في مشروع مدينة "ذا لاين" في المملكة العربية السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق