وفاة الشيف المصري الشهير أسامة السيد عن عمر ناهز 65 عاماً - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/01/2022

وفاة الشيف المصري الشهير أسامة السيد عن عمر ناهز 65 عاماً

الشيف الراحل أسامة السيد


توفي اليوم الثلاثاء، الشيف المصري أسامة السيد، عن عمر ناهز 65 عاماً، بعد صراع مع المرض، حسبما أفادت الصفحة الرسمية للشيف على منصة فيسبوك.

وجاء إعلان الوفاة بعد انقطاع دام أشهراً على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار التكهنات حول حالته الصحية، خاصة أن آخر ما نشره على صفحته، كان يشير إلى أن مرضاً خطيراً قد ألم به، وفي تفاصيل المنشور كتب الشيف أسامة "أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم أنا بأمس الحاجة فيه لدعائكم، وأنا بين يدي الرحمن، فقط تذكروا كل حاجة جميلة وذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا".

وأنهى الشيف الراحل منشوره بـ"كان هدفي أن أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزءاً من حياتكم اليومية وأخدم الإنسانية. شكراً جزيلاً على حبكم ودعائكم".


                     


من هو أسامة السيد

أسامة عبدالمحسن السيد طباخ وشيف مصري أمريكي، من مواليد القاهرة في العام 1957، وبدأت حياته المهنية في العام 1980 وقدم عدداً من البرامج ، ومنها "من مطبخ أسامة" وبرنامح "بالهنا والشفا" و"مطبخ سي السيد" و"مع أسامة" و"من مطبخ أسامة".

وعمل الراحل مستشار تغذية، وشغل منصب نائب رئيس جمعية "الشيفات المصريين"، كما يعد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي، ويتابع صفحته على فيسبوك أكثر من 7.5 مليون شخص.

نعوات واستذكار لمسيرته

وفور نشر الخبر خيم الحزن على متابعي الشيف أسامة في منصات التواصل الاجتماعي، وسط دعوات أن يتغمده الله بواسع رحمته وغفرانه، فيما ذهب العديد إلى استذكار حسن خلقه، مثنين عليه وعلى ما قدمه من خبراته المهنية في مجال الطبخ.

وكتب خالد الدوسري @RED_SIGNAL1: "الله يرحمه أول وصفة تعلمتها في الطبخ من هذا الإنسان المحترم كرواسان محشي بالسبانخ والجبن، كانت له رسالة خالدة، للفقيد الرحمة ولأهله الصبر والسلوان".


وغردت شيرين هلال @sherinhelal555: "الله يرحمه .. كنت بحبه جداً.. متعلم ومحترف.. بيعامل المطبخ زي أوضة العمليات مطبخ نضيف.. أكلاته جميلة .. عنده قبول وجاد في محتواه مش عكاك ولا رغاي ولا بذيء.. ألف رحمة نور على روحك وروح كل حد اتعلمنا منه الذوق قبل أي حاجة تانية".



وكتب سلطان بالقرن الجهوري @buhamdan70060: "رحم الله هذا الرجل المبتسم دائماً صاحب الأخلاق العالية والتواضع والذي كان يظهر على شاشة قناة دبي أمتعنا كثيراً رحمه الله بأطيب الوصفات الصحية وارتقى بذائقة الطعام لدينا تعازينا لأسرته الكريمة ولجميع محبي هذا الرجل الطيب".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق