مكتب الإحصاء الأسترالي يؤكد تراجع معدل البطالة إلى 6.8 % خلال الشهر الماضي - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/18/2022

مكتب الإحصاء الأسترالي يؤكد تراجع معدل البطالة إلى 6.8 % خلال الشهر الماضي


كشفت بيانات مكتب الإحصاء الأسترالي الصادرة أمس الخميس، عن تراجع غير متوقع في معدل البطالة في أسترليا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 6.8%، مضيفة أن ولاية فيكتوريا الوحيدة التي شهدت تراجعاً بالتوظيف بسبب قيود الإغلاق لتزايد حالات الإصابة بكورونا.

وأوضحت وكالة "رويترز" أن البيانات أظهرت انخفاض معدل البطالة بنحو 0.7% عن مستواه في يوليو/ تموز الماضي حيث كان آنذاك بنحو 7.5%.

ووفقاً لبيانات المكتب فإن الاقتصاد الأسترالي وفر خلال الشهر الماضي أكثر من 111 ألف وظيفة جديدة، منها أكثر من 70 ألف وظيفة مؤقتة.

ونقلت الوكالة عن رئيس إدارة إحصاءات العمل في مكتب الإحصاء، بيورن جارفيس، قوله: "إن الزيادة الضعيفة في عدد ساعات العمل انعكست أيضا في قوة زيادة عدد الوظائف المؤقتة خلال الفترة من مايو/ أيار إلى أغسطس/ آب الماضيين، والتي بلغت ثمانية أمثال الزيادة في عدد الوظائف الدائمة".

ومن بين المدن الأسترالية سجلت ولاية فيكتوريا تراجعاً في التوظيف، حيث خضعت ملبورن عاصمة الولاية لإجراءات إغلاق صارمة منذ بداية أغسطس/ آب الماضي بسبب تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع معدل البطالة في الولاية من 6.8% خلال يوليو/ تموز الماضي إلى 7.1 % خلال أغسطس/ آب الماضي.

وفي السياق يذكر أن البنك المركزي الأسترالي توقع أن يصل معدل البطالة في أستراليا بوقت لاحق من العام الحالي إلى نحو 10% تقريباً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق