ماسك يهدد بفضح المعلنين إذا غادروا تويتر ويعتمد 8 دولارات للعلامة الزرقاء - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/06/2022

ماسك يهدد بفضح المعلنين إذا غادروا تويتر ويعتمد 8 دولارات للعلامة الزرقاء

إيلون ماسك

لا ينفك الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن إثارة الجدل بعد شرائه منصة تويتر، فكل يوم يأتي بقرارات جديدة، فتقوم تويتر ولا تقعد، بين مؤيد ومعارض لما يطرحه من قوانين جديدة، وفرض مبالغ لخدمات كانت مجانية سابقاً، ومؤخراً حذر مالك تويتر المعلنين الذين يلغون عمليات الشراء على تويتر من أنه سيعلن أسماءهم إذا رضخوا لمطالب النشطاء وغادروا المنصة، وذلك بعد دعوات وإعلان عدد من الشركات تعليق إعلاناتها.

وبحسب مزاعم لماسك يوم الجمعة، قال في تغريداته إن تويتر عانى من "انخفاض هائل في الإيرادات"، بعد أن اشترى المنصة "بسبب ضغوط المجموعات الناشطة على المعلنين" لوقف شراء الإعلانات، وأكد أنه سيتخذ إجراء قريباً استجابةً لطلب أحد المستخدمين بتسمية المعلنين الذين يريدون المقاطعة وفضحهم، حسبما ذكرت شبكة "فوكس بزنس".



وفي وقت سابق، أرسلت مجموعة من أكثر من 40 منظمة، بما في ذلك NAACP  وGLAAD رسالة مفتوحة، دعت فيها أكبر 20 معلناً على تويتر للتوقف عن تمويل المنصة، وجاء في الرسالة أن التغييرات المقترحة من ماسك ستخنق أصواتهم أو ستسمح بانتشار الكراهية والمضايقة، أو المحتوى الزائف، وأن ملكية ماسك لتويتر قد سمحت بإغراق المنصة بالكراهية والمعلومات المضللة، على حد تعبيرها.

من جانبه، أنكر ماسك هذه الاتهامات ودافع عن قراره التراجع عن الاعتدال في المحتوى للترويج لحرية التعبير، كما ذهب إلى حد القول إن نيته القيام بذلك "لم تتغير على الإطلاق" في مواجهة الاحتجاجات الحالية، وغرد على تويتر يوم الجمعة "لن يقوم تويتر بمراقبة المعلومات الدقيقة عن أي شيء".

كما انتقد النشطاء اقتراح ماسك باشتراك شهري بقيمة 8 دولارات للتحقق من المستخدم وأنه قد يفتح الباب لانتحال الهوية أو إجباره على دفع الرسوم للوصول إلى الجماهير المرغوبة.

واليوم أكدت منصة تويتر خطتها التي ستُتيح للمستخدمين شراء علامة التحقق الزرقاء.

وفي تحديث على أجهزة آبل، قالت المنصة إن هذه الخاصية ستتاح لمستخدمين في بلاد معينة سيسجلون من أجل "خدمة العلامة الزرقاء" مقابل 7.99 دولارات شهرياً.

يذكر أن العلامة الزرقاء "المرغوبة " كانت متاحة سابقاً فقط للأفراد والمنظمات المؤثرة أو البارزة، والتي كان يُطلب منها إثبات هويتها.


اقرأ أيضاً: تويتر تطرد 50% من الموظفين ودعوى قضائية ضد ماسك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق