يوتيوب تتجاوز الـ80 مليون مشترك بخدماتها المدفوعة - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/11/2022

يوتيوب تتجاوز الـ80 مليون مشترك بخدماتها المدفوعة



قالت منصة يوتيوب التابعة لجوجل إن عدد مشتركي خدماتها المدفوعة في جميع أنحاء العالم تجاوز ثمانين مليوناً، بزيادة 30 مليون مشترك خلال عام واحد، وتسعى إلى أن تصبح أحد المؤثرين الرئيسين في قطاع الموسيقى.

وذكر المسؤول العالمي للموسيقى على يوتيوب، ليور كوهين، في منشور على مدونة: "لقد سمعتموني أقول ذلك من قبل، وسأعيد: "محركا النمو على يوتيوب، أي الاشتراكات والإعلانات، يحققان نتائج جدية"، وتابع موضحاً أن رقم 80 مليون مشترك يشمل المستخدمين في فترة التجربة المجانية.

كما أعلنت يوتيوب قبل أشهر أنها ساهمت بستة مليارات دولار في صناعة الموسيقى خلال العام الماضي، وكشفت عن طموحها لأن تصبح "مصدر الدخل الأول في القطاع الموسيقي".

كما تعلن منصة الفيديو المجانية يوتيوب عن عرضين مدفوعين، هما YouTube Music وYouTube Premium، اللذان يكلفان 9,99 دولارات و11,99 دولاراً شهرياً في الولايات المتحدة، للاستمتاع بمقاطع الفيديو بدون إعلانات، ومشاهدتها حتى في حال عدم الاتصال بالإنترنت والاستمرار في عرضها في خلفية الشاشة (أي مع تطبيقات مفتوحة أخرى).

وبالمقارنة مع "سبوتيفاي"، فإن الخدمات المدفوعة عبر يوتيوب لا تزال بعيدةً عنها، وتعد الرقم واحد عالمياً في خدمات البث التدفقي الموسيقي، والتي تضم 195 مليون مشترك مدفوع.

وينبغي أن تضع يوتيوب موقع "أمازون" في الحسبان، فقد أعلنت في بداية الشهر أنها منحت 200 مليون مشترك في صيغة "برايم" المدفوعة، نفاذاً مجانياً ومن دون إعلانات إلى مجموعة تضم 100 مليون أغنية ومدونة صوتية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق