ختام المهرجان الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة في الجزائر - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/25/2022

ختام المهرجان الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة في الجزائر

مهرجان المنمنمات

تلمسان، الجزائر: باث أرابيا

شهدت مدينة تلمسان بالغرب الجزائري أمس ختام فعاليات النسخة الـ12 للمهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة بتتويج الفنان الجزائري جيلالي قرين بالجائزة الأولى للمسابقة الدولية الخاصة بالمنمنمات وفنون الزخرفة.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، حاز جيلالي قرين من مستغانم الجزائرية الجائزة الأولى، عن عمل له في المنمنمات بعنوان "الحرقة"، تطرق فيه لموضوع الهجرة غير الشرعية في البحر المتوسط.

وفاز بالمركز الثاني سيد عبد العرفان من باكستان عن لوحة من المنمنمات بعنوان "شاه جيهان يستمع للموسيقى في باراداري" تحكي عن حياة الملوك المغول في باكستان في العهد "المغالي" (المغولي)، تتجلى فيها خصائص المدرسة المغولية في المنمنمات. 

إحدى لوحات المعرض

وفازت بالجائزة الثالثة الفنانة الجزائرية هدى مليك من المسيلة عن عملها في المنمنمات المدعم بزخرفات جانبية الذي يحكي عن اللباس التقليدي الجزائري ويحمل عنوان "زوجان جزائريان".

وكان المهرجان الذي افتتح في 19 نوفمبر الماضي، قد عرف تنظيم معرض تشكيلي دولي شارك فيه عشرات الفنانين من الجزائر والبلدان الأجنبية المشاركة، مع تخصيص تكريم للفنان التشكيلي الراحل بشير يلس، ابن تلمسان وأيقونة الفن التشكيلي في الجزائر، نظير مساره الإبداعي الثري والحافل في مجال التشكيل وأيضاً فن العمارة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق