"رحلة الست" تنطلق الأربعاء في الرياض - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/20/2022

"رحلة الست" تنطلق الأربعاء في الرياض

مشهد من عرض رحلة الست

الرياض: باث أرابيا

ينطلق الأربعاء المقبل 23 نوفمبر الجاري، أول عروض المسرحية الغنائية "رحلة الست" لتتألّق من جديد على خشبة المسرح العالمي في "بوليفارد رياض سيتي"، بالعاصمة السعودية الرياض، لتُجدد لقاء عشاق الفن الأصيل مع ذكرى كوكب الشرق "أم كلثوم"، من خلال استعراض مسيرتها الفنية وأبرز أعمالها الراسخة في الذاكرة العربية.

مشهد من عرض رحلة الست

وضمن فعاليات موسم الرياض 2022، تنطلق "رحلة الست" على فترتين، الأولى من 23 نوفمبر الحالي حتى الـ 30 من الشهر نفسه، والثانية خلال يومي الرابع والخامس من ديسمبر المقبل، وتُعرض خلال هاتين الفترتين مرتين كل يوم وعلى مدى ساعتين.

وتعرض المسرحية رحلة كوكب الشرق على شكل محطات قطار، لتبرز من خلالها البداية الحقيقية لـ"أم كلثوم"، حين سمعها أبو العلا تشدو بألحانه في أحد القطارات وهي عائدة إلى قريتها، ليكون الداعم الرئيس لها فيما بعد، ومن المحطة الأولى لهذا القطار تتوالى المحطات، لتسرد بطريقة شيّقة سيرة "الست" بتسليط الضوء على أبرز محطات حياتها.

تمثال أم كلثوم 

تبدأ المحطة الأولى من حياة "أم كلثوم" من قريتها طماي الزهايرة بالسنبلاوين محافظة الدقهلية شمال مصر، التي اكتشف فيها أبو العلا موهبتها، ليقترح عليها التوجّه إلى القاهرة، ومن السنبلاوين إلى "محطة باب الحديد"، التي تعد أحد أهم الأحداث في حياة "أم كلثوم"، إذ أصبحت فيها المطربة الأولى في مصر.

وتنتقل المسرحية إلى المحطة الثالثة، لتعرض "محطة القدس" التي توثق رحلات "أم كلثوم" الفنية إلى فلسطين، وتظهر "كوكب الشرق" في المحطة الرابعة "محطة النقيبة" وقد أصبحت نقيبة الموسيقيين في بلادها، ومن مصر إلى أوربا، حيث تصل "السيدة" إلى العالمية في "محطة أوليما فرنسا"، لتحيي عدداً من الحفلات في بلدان متنوعة.

وفي المحطة الأخيرة "محطة مصر" تعرض المسرحية لحظات الوداع، خلال فترة مرض السيدة "أم كلثوم" ومن ثم رحيلها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق