رواد "بلاك هات" في الرياض يخوضون تحدي تهكير السيارات - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/16/2022

رواد "بلاك هات" في الرياض يخوضون تحدي تهكير السيارات

تهكير السيارة في بلاك هات 

الرياض: باث أرابيا

حظيت فقرة "تحدي تهكير السيارات" ضمن فعالية "بلاك هات" التي انطلقت أمس في العاصمة السعودية ضمن موسم الرياض 2022 بإقبال من زوار الموسم؛ إذ يعتمد التحدي المثير على مقدرة المشاركين في اختراق أنظمة سيارة كهربائية حديثة؛ بهدف تثقيف الزوار بأنظمة المركبات.

ووضح أحد المختصين الفكرة، مشيراً إلى أن معظم السيارات الحديثة تحتوي على نقاط ضعف يمكن أن تؤثر في سلامة الركاب، وتطرق إلى مسألة تهكير مفتاح السيارة، كاشفاً عن أن ذلك يتم عن طريق برنامج يدعى "جي كيو أريكس"، وأوضح أن مفاتيح السيارات تستخدم في العادة ترددات 433 أو 477، والبرنامج يساعد في تحديد الإشارة بالضبط، وبمجرد تحديد مكان الإشارة يمكن تسجيل البرنامج، مضيفاً أن هناك برامج أخرى مثل "أو دي بي" تحقق النتيجة نفسها.

عملية تهكير السيارات في  بلاك هات

وأشار المختص إلى أن البلوتوث الموجود في أغلب السيارات مُعرّض للاختراق بطرق عدة، يمكن للزوار التعرف إليها من الخبراء الموجودين في الفعالية.

يذكر أن تحدي السيارات يقام في منطقة واجهة الرياض كإحدى فقرات فعالية "بلاك هات" أكبر فعالية أمن سيبراني في الشرق الأوسط في الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض 2022.

ينظم الفعالية الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وإنفورماتك، وبالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه، وتشهد حضور عدد كبير من رؤساء قطاع أمن المعلومات في أهم الشركات العالمية المختصة.

وتشتمل الفعالية على ستة أقسام رئيسة هي: القمة التنفيذية التي تناقش آخر المستجدات في هذا المجال، ومنطقة ورش العمل التقنية، والدورات التدريبية، وقاعة الأعمال التي تضم الشركات الكبرى والناشئة.

كما تضم الفعالية منطقة آرسنال التي تتيح للزوار فرصة التعرف إلى وسائل الاختراق مفتوحة المصدر، إلى جانب منطقة الفعاليات التي تأتي برعاية استراتيجية من NEOM وجوائز بقيمة 1,000,000 ريال لمسابقتي "التقط العلم"، التي يشارك فيها أكثر من ألف متسابق يشكلون 250 فريقاً؛ للفوز بجوائز المسابقة التي تصل إلى 700,000 ريال، إضافةً لمسابقة "كأس منصة مكافآت الثغرات" التي يتنافس فيها المتسابقون في استقصاء الثغرات الأمنية للفوز بجوائز المسابقة التي تصل إلى 300,000 ريال.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق