روتانا تستحوذ على مصنفات وأغاني محمد عبده - باث أرابيا patharabia

Last posts أحدث المواد

11/09/2022

روتانا تستحوذ على مصنفات وأغاني محمد عبده

آل الشيخ متوسطاً محمد عبده وسالم الهندي 

الرياض: باث أرابيا

تم أمس في العاصمة السعودية الرياض، توقيع اتفاقية بين روتانا للصوتيات والمرئيات ومجموعة صوت الجزيرة؛ لشراء المصنّفات والمحتوى الغنائي لفنان العرب محمد عبده، بحضور رئيس الهيئة السعودية للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.
ووقّع الاتفاقية التي تعد أكبر صفقة فنية في الشرق الأوسط؛ كل من الرئيس التنفيذي لروتانا سالم الهندي، والفنان محمد عبده.

توقيع الاتفاقية 

وقال آل الشيخ، إن أهمية هذه الصفقة تكمن في التاريخ العريق لفنان العرب محمد عبده الذي يعد أبرز فنان في الوطن العربي، بتاريخه وإنتاجه العظيم وشهرته، كما أن إدارة هذا المحتوى الفني الثري انتقلت لشركة كبرى خبيرة ومحترفة في هذا القطاع وتمتلك إمكانات كبيرة ومميزة للتعامل مع هذه المصنّفات المهمة، إضافةً إلى أن هذه الصفقة تمنع تكرّر الصعوبات التي نواجهها عادة مع الفنانين بعد اعتزالهم، والاختلاف مع عوائلهم في إدارة مصنفاتهم والحفاظ عليها.

وأشار آل الشيخ إلى أن كتالوج الأغاني المؤرشفة الذي استلمته روتانا يتضمَن 122 ألبوماً، ففي كل صفحة من هذا الكتالوج عشرات الأغاني، مشيراً إلى أن هناك أغانيَ قد يعاد تسجيلها.

من جانبه تحدث محمد عبده عن مسيرته والمراحل المختلفة التي مرت بها مصنفاته الفنية، وقال: مرت شركة صوت الجزيرة بظروف صعبة في بدايتها خلال الستينيات، وكانت هناك عروض كثيرة لشراء هذه المكتبة الصوتية منذ بدايتها عبر الأسطوانات، حيث تعد أول شركة أنشأت مصنعاً للكاسيت، وأول شركة تؤسس استوديو بأحدث الأجهزة.

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق